الهدوء يسود العيون بعد يوم كاد يكون ساخنا

أمن العيون يمنع أجانب إسبان من دخول المدينة

كشف مصدر حقوقي مستقل، بالعيون، لـ »فبراير.كوم »، عن منع السلطات الأمنية بالمدينة، لثلاث ناشطات حقوقيات إسبانيات، من دخول العيون بالصحراء، يبدو أنهن كن يعتزمن عقد لقاءات مع نشطاء حقوقيين مناصرين لجبهة « البوليساريو »، وذلك أول أمس الثلاثاء.

وأسرت المصادر أن المنع، جاء بعد تيقن الأمن بانتمائهم  ضمن ما يسمى بـ »حركة التضامن مع الشعب الصحراوي »، دون أن تصدر ولاية الأمن أي بلاغ صحفي يفسر حقيقة المنع.

غير أن الصحافة الاسبانية، كتبت عن الحادث اليوم الخميس، مشيرة إلى أن الناشطات « كن يبتغين معاينة الوضعية الحالية لحقوق الإنسان بالصحراء، ولم ينجحن بسبب منع السلطات المغربية ».

ونقلت وسائل إعلام اسبانية، عن بيان عممه النشطاء الإسبان الممنوعين، مؤكدين أن عناصر أمنية أرغمتهن على أخذ أمتعتهنّ والهبوط من الحافلة التي كانت تقلّهنّ، دون تحديد أسباب المنع. ».


تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.