235334

رجال أعمال صينيون يستعدون لمنافسة « الهولدينغ الملكي » !

أبدى وفد من رجال الأعمال من دولة الصين، حلوا اليوم بالرباط، عن رغبتهم في مضاعفة استثماراتهم  التجارية في المغرب، مؤكدين على تركيزهم على الاستثمار في الطاقات المتجددة بالمغرب »، وهو ما رحبت به الحكومة المغربية.  

وبذلك، يلج الصينيون معترك استثماري صعب للغاية، من خلال منافستهم لـ »الهولدينغ » الملكي »، الذي بدأ يوجه، منذ ثلاث سنوات، كل استثماراته صوب الطاقات المتجددة، من خلال محطتي وارزازات وطرفاية جنوب المملكة.

 ومن جهته، أكد عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، إن الموقع المتميز الذي يحتله المغرب في مجال الطاقات المتجددة يثير اهتمام الصين، التي تعتزم بحث فرص الاستثمار التي تتيحها المملكة في المجال.

وأوضح  اعمارة، في أعقاب مباحثاته مع وفد من المستثمرين الصينيين، يقوده رئيس مجموعة « شانغهاي إليكتريك »، هوانغ دينان، أن المغرب الذي رصد 36 مليار دولار من الاستثمارات خلال السنوات العشرة المقبلة لقطاع الطاقات، يشكل سوقا واعدة للمجموعة الصينية التي اطلعت على المخطط الوطني في مجال الطاقات المتجددة.

وأشار إلى أن الوزارة « دعت مجموعة ‘شانغهاي إليكتريك’ لإحداث تمثيلية لها في المغرب من أجل التواصل مع الوزارة بهدف استعراض برامجنا في إنتاج الطاقة الريحية والشمسية والحرارية بشكل مستفيض »، مبرزا أن وجود المجموعة على الأرض سيتيح لها، من جهة، تقييم السوق المغربية، ومن جهة أخرى، الأسواق الإقليمية، لاسيما في دول إفريقيا جنوب الصحراء.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.