شركات النظافة تستنزف 60 مليار من ميزانية جماعة البيضاء والأزبال في كل مكان !

شركات النظافة تستنزف 60 مليار من ميزانية جماعة البيضاء والأزبال في كل مكان !

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الجمعة 30 يناير 2015 م على الساعة 7:45
معلومات عن الصورة : هذه هي النظافة في الدار البيضاء

كشف المستشار الجماعي يوسف الرخيص أن البيضاويين لم يلمسوا أي تغيير على مستوى النظافة في العاصمة الاقتصادية، رغم أن شركتي النظافة أفيردا وسيطا يتلقيان 60 مليار من ميزانية الجماعة الحضرية للمدينة.
وأوضح الرخيص، رئيس لجنة المرافق الثقافية والرياضية والاجتماعية بالجماعة الحضرية، أن الأزبال منتشرة في كل مكان، خاصة بالمقاطعات التسعة، التي تدخل في جغرافية سيطا، التي لها تجربة سابقة في الدار البيضاء، لكن مع ذلك لم تطور أداءها في مجال النظافة، مقارنة مع الشركة اللبنانية أفيردا، التي إلى حد ما تحاول تنظيف تراب المقاطعات السبعة، التي تشرف على تدبير قطاع النظافة بها.
وكشف المستشار الحركي الرخيص أن محمد ساجد، رئيس مجلس المدينة، لم يفعل بعد قرار تشكيل لجنة التتبع المنصوص عليها في دفتر التحملات الخاص بقطاع النظافة، ما يحرم الجماعة من موارد مهمة، خاصة العائدات من الغرامات، التي تفرض على الفاعلين في قطاع النظافة، لعدم تطبيقهما مضامين دفتر التحملات.
وتساءل الرخيص عن السر وراء التأخر في إخراج هذه اللجنة إلى حيز الوجود، والتي تتشكل من مثلي الأحزب السياسية بمجلس المدينة، ومن دوي الاختصاص، لتتبع عمل الشركتين المتعاقد معهما، ومدى تطبيقهما لما ورد في دفتر التحملات.
وكشف الرخيص، المستشار عن حزب الحركة الشعبية، أن الشركتين منحتا فترة انتقالية للعمل بالآليات القديمة، من مارس إلى شتنبر 2014، موضحا أن الشركتين استثمرتا 22 مليار سنتيم لكل شركة، من أجل جلب آليات جديدة وفق الشروط المنصوص عليها في دفتر التحملات، لكن مع ذلك لا جديد في القطاع.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة