ما الذي يعده حسن نصر الله في خطاب اليوم بعد مقتل جنديين إسرائيليين في هجوم لحزب الله | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

ما الذي يعده حسن نصر الله في خطاب اليوم بعد مقتل جنديين إسرائيليين في هجوم لحزب الله

  • الياقوت   الجابري
  • كتب يوم الجمعة 30 يناير 2015 م على الساعة 9:08

هذه بعض الأحداث المتوقعة هذا اليوم، حسب ما جاء في وكالة "فرانس بريس"، ويبدو أن بها العديد من المحطات ذات الأهمية، ومنها على وجه الخصوص خطاب أمين عام حزب الله، والذي ينتظر أن يلقيه حسن نصر الله مساء اليوم، حيث يشد الأنظار بعد مقتل جنديين إسرائيلين في هجوم تبناه الحزب.

معلومات عن الصورة : حادثمقتل جنديين إسرائيليين في هجوم لحزب الله

عمان: عمان تطالب باثبات على ان طيارها المحتجز لدى تنظيم الدولة الاسلامية ما زال على قيد الحياة قبل اطلاق سراح الجهادية العراقية ساجدة الريشاوي المحتجزة في السجون الاردنية, وقد انتهت المهلة التي حددها الجهاديون من اجل ذلك حتى مساء الخميس.

وفي ريغا: وزراء الداخلية والعدالة الاوروبيون يختتمون اجتماعهم لبحث سبل مكافحة الارهاب.



– القاهرة: جماعة « انصار بيت المقدس », التنظيم الجهادي الرئيسي في مصر والذي بايع مؤخرا تنظيم « الدولة الاسلامية » واتخذ لنفسه اسم « ولاية سيناء », تتبنى سلسلة هجمات وقعت الخميس في شمال سيناء واسفرت عن سقوط 26 قتيلا على الاقل غالبيتهم من العسكريين.



– بيروت: خطاب تلفزيوني لامين عام حزب الله حسن نصر الله على خلفية التصعيد الجديد على الحدود بين لبنان واسرائيل حيث قتل جنديان اسرائيليان في هجوم تبناه الحزب.



– صنعاء: المسلحون الحوثيون الذين يسيطرون على صنعاء دعوا الى اجتماع للقوى السياسية من اجل اخراج البلاد من الازمة لكن العديد من الاحزاب ترفض المشاركة.



– القدس: اسرائيل تعتزم بناء 430 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية المحتلة متحدية التنديد الدولي الواسع النطاق ضد مواصلة الاستيطان, على ما افاد مرصد « القدس الدنيوية » وهو منظمة اسرائيلية غير حكومية.



– جدة: المدون السعودي رائف بدوي يواجه جلسة جلد جديدة وزوجته انصار حيدر تعلن من كندا الى حيث لجأت مع اطفالها الثلاثة ان وضع زوجها الصحي « سيء ويزداد تدهورا » وان استئناف تنفيذ الحكم بحقه سيؤدي الى اضعافه اكثر.



– اديس ابابا: افتتاح قمة الاتحاد الافريقي التي ستهمين عليها اعمال العنف التي ترتكبها جماعة بوكو حرام والنزاع في جنوب السودان ووباء ايبولا.



– اثينا: اختبار القوة بين الحكومة اليونانية الجديدة والجهات الدائنة الاوروبية حول اعادة التفاوض حول الدين اليوناني الهائل, يدخل في صلب الموضوع مع اول لقاء بين رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس ووزير ماليته يانيس فاروفلاكيس ورئيس مجموعة اليورو يروين ديسلبلوم.



– مينسك: استئناف مفاوضات السلام بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا بمشاركة منظمة الامن والتعاون في اوروبا وروسيا, لبحث وقف اطلاق نار جديد في شرق اوكرانيا الانفصالي حيث استؤنفت المعارك بعنف شديدز

– وفي واشنطن: وزراء خارجية عدد من دول اوروبا الشرقية بينها اوكرانيا ولاتفيا وبولندا وسلوفاكيا يشاركون في منتدى حول « الاستراتيجية عبر الاطلسي لاوروبا الشرقية » برعاية مركز الابحاث « المجلس الاطلسي ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة