روسيا.. منفتحون على التعاون في العالم على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة

روسيا.. منفتحون على التعاون في العالم على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 30 يناير 2015 م على الساعة 12:13

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أبواب بلاده مفتوحة أمام جميع الشركاء الأجانب من كل أنحاء العالم الراغبين في التعاون على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ودعا بوتين، في ندوة جمعت أمس الخميس كبار المسؤولين في أقاليم الاتحاد الروسي، إلى التصدي للضغوط الخارجية عن طريق تعزيز السيادة الاقتصادية وزيادة قدرة الاقتصاد الوطني على الصمود.

وقال الرئيس الروسي إن الهدف الاستراتيجي لروسيا هو ضمان معدلات عالية للنمو الاقتصادي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن التحديات الجديدة التي تواجهها روسيا لا تلغي الالتزامات الاجتماعية للدولة.

وأكد بوتين على ضرورة التغلب على الضغوط الخارجية عن طريق تعزيز السيادة الاقتصادية والمالية، مشددا على أن « العيش وفقا لمنطق الانتظار أمر غير مقبول، حيث من الضروري استباق مظاهر الأزمة بدلا من انتظار حدوث تغيرات في ظروف السوق أو مساعدات من الحكومة ».

يشار الى أن روسيا تواجه أزمة اقتصادية جراء فرض عقوبات اقتصادية عليها من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي على خلفية النزاع في أوكرانيا وعلى إثر الهبوط الحاد في أسعار النفط في الاسواق العالمية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة