الرئيسية / سياسة / 7 كتاب عامين يترقون إلى رتبة عمال ضمن لائحة 12 عامل عينهم الملك

7 كتاب عامين يترقون إلى رتبة عمال ضمن لائحة 12 عامل عينهم الملك

سياسة قصاصات
abdeltif fadouach 30 يناير 2015 - 13:42
A+ / A-

من المرتقب أن يكون ضمن العمال الذين عينهم الملك محمد السادس، أمس في الخميس في اجتماع المجلس الوزاري بفاس 7 كتاب عامين جرت ترقيتهم من كاتب عام إلى عامل.
وتحدثت مصادر عن ترقية الكتاب العامين بأقاليم شيشاوة، وبني ملال، والقنيطرة، والكاتب العام المكلف بالشؤون العامة بولاية الرباط، والكاتب العام لعمالة تمارة، المرج تعيينه عاملا على إقليم الخميسات، خلفا لحسن فاتح، الذي التحق بوزارة الداخلية (الكراج).
وعلم “فبراير. كوم” أن عامل إقليم ميدلت، علي خليل، بدوره أحيل على الوزارة، فيما أحيل محمد العلمي، عامل إقليم مولاي يعقوب على التقاعد، بمعية والي جهة كلميم، الحضرمي، ومحمد المساوي، والي جهة مكناس.
وكانت “فبراير. كوم” أشارت أمس، إلى أن الصراع بين والي جهة كلميم، محمد الحضرامي، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية انتهى لفائدة الأخير، بعد إحالة الوالي الحضرمي على التقاعد، ورافقه محمد الموساوي والي جهة مكناس، فيما سيحال على وزارة الداخلية عامل إقليم الخميسات، حسن فاتح.
وجدير بالإشارة إلى أن الملك محمد السادس، عين، باقتراح من عبد الإله بنكيران، باقتراح وبمبادرة من وزير الداخلية، رئيس الحكومة، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وذلك خلال اجتماع المجلس الوزاري أمس الخميس 29 يناير 2015، بالقصر الملكي بفاس، تمت خلاله دراسة والمصادقة على أربعة مشاريع قوانين تنظيمية، ومشروع مرسوم، وعدد من الاتفاقيات الدولية، إضافة إلى مجموعة من مقترحات تعيينات في مناصب عليا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة