هنا التقى العمال والولاة قبيل الاستقبال الملكي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هنا التقى العمال والولاة قبيل الاستقبال الملكي

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الجمعة 30 يناير 2015 م على الساعة 15:15
معلومات عن الصورة : الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا ـ أرشيف ـ

علم « فبراير. كوم » أن العمال الـ12 والولاة التقوا حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة 30 يناير 2015، بمنزل محمد الدردوري، والي جهة فاس، أحد تلامذة الراحل الفقيه بلمزيان، قبل الانتقال إلى القصر الملكي بفاس، لحضور مراسيم التعيين.
ومن المرتقب أن يكون ضمن العمال الذين عينهم الملك أمس في الخميس في اجتماع المجلس الوزاري بفاس 7 كتاب عامين جرت ترقيتهم من كاتب عام إلى عامل.
وتحدثت مصادر، كما سبق أن أشارت « فبراير. كوم » إلى ذلك، عن ترقية الكتاب العامين بأقاليم شيشاوة، وبني ملال، والقنيطرة، والكاتب العام المكلف بالشؤون العامة بولاية الرباط، والكاتب العام لعمالة تمارة، المرج تعيينه عاملا على إقليم الحميسات، خلفا لحسن فاتح، الذي التحق بالإدارة المركزية بوزارة الداخلية.
وعلم « فبراير. كوم » أن عامل إقليم ميدلت، علي خليل، بدوره أحيل على الإدارة العامة للوزارة، فيما أحيل محمد العلمي، عامل إقليم مولاي يعقوب على التقاعد، بمعية والي جهة كلميم، الحضرمي، ومحمد المساوي، والي جهة مكناس.
وكانت « فبراير. كوم » أشارت أمس، إلى أن الصراع بين والي جهة كلميم، محمد الحضرامي، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية انتهى لفائدة الأخير، بعد إحالة الوالي الحضرمي على التقاعد، ورافقه محمد الموساوي والي جهة مكناس، فيما سيحال على وزارة الداخلية عامل إقليم الخميسات، حسن فاتح.
وجدير بالإشارة إلى أن الملك محمد السادس، عين، باقتراح من عبد الإله بنكيران، باقتراح وبمبادرة من وزير الداخلية، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وذلك خلال اجتماع المجلس الوزاري أمس الخميس 29 يناير 2015، بالقصر الملكي بفاس، تمت خلاله دراسة والمصادقة على أربعة مشاريع قوانين تنظيمية، ومشروع مرسوم، وعدد من الاتفاقيات الدولية، إضافة إلى مجموعة من مقترحات تعيينات في مناصب عليا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة