بيد الله يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتجارة بالبرلمان الإيرلندي

بيد الله يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتجارة بالبرلمان الإيرلندي

  • فبراير. كوم
  • كتب يوم الجمعة 30 يناير 2015 م على الساعة 18:33
معلومات عن الصورة : بيد الله رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتجارة بالبرلمان الإيرلندي (خاص)

استقبل الدكتور محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، بات برينPat BREEN، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتجارة بالبرلمان الإيرلندي، اليوم الجمعة 30 يناير 2015 بمقر المجلس.
وتناول الرئيس، خلال هذا اللقاء، جودة العلاقات المغربية الإيرلندية، وعبر عن أمله في أن تشكل هذه الزيارة مناسبة لتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات وخصوصا المجال الاقتصادي.
واستعرض الرئيس النموذج التنموي الديمقراطي المغربي المتفرد الذي يرعاه الملك محمد السادس، وتحدث عن التحديات المشتركة وخصوصا الأمنية منها، ودور المغرب في الوقاية منها ومحاربتها، كما تطرق إلى السياسة الجديدة للمملكة في ميدان الهجرة واللجوء.
من جهته، اعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتجارة بالبرلمان الإيرلندي، المملكة المغربية نموذجا للاستقرار في منطقة غير مستقرة، مؤكدا دعم بلاده للإصلاحات العميقة والنموذجية التي يعرفها المغرب، وأعرب عن أمله في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين خصوصا التجارية منها والسياحية.
وأكد المسؤول الإيرلندي على مكانة المغرب والمؤهلات التي يزخر بها والتي تشكل فرصة حقيقية لإقامة شراكة اقتصادية متقدمة بين البلدين.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة