روكبان يرد على اتهام أبو حفص للوزيرة شرفات بزيارة إسرائيل

روكبان يرد على اتهام أبو حفص للوزيرة شرفات بزيارة إسرائيل

  • عبد الواحد   بنديبة
  • كتب يوم الأحد 01 فبراير 2015 م على الساعة 14:29
معلومات عن الصورة : شرفات أفيلال رفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قال رشيد روكبان القيادي في حزب التقدم والاشتراكية لـ »فبراير.كوم »، أن زيارة شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بقطاع الماء، للقدس الشريف هي زيارة للأراضي الفلسطينية وليست لإسرائيل.
وأضاف روكبان، أن الوزيرة المنتدبة في قطاع الماء، زارت فلسطين ولم تزر إسرائيل، والزيارة كانت بمعية وفد من حزب التقدم والاشتراكية يتضمن إسماعيل العلوي وأعضاء من المكتب السياسي يتقدمهم الأمين العام نبيل بنعبد الله، مشددا القول أن تلك الزيارة ليست تطبيعا البتة « زيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجان ».
وأوضح روكبان دائما، أن تلك الزيارة ليست الأولى لمسؤول حكومي مغربي، حيث سبق لوزراء ومسؤولين مغاربة زيارة الأراضي الفلسطينية، مستدلا على ذلك بوزراء في الحكومة الحالية » سبق لوزراء في الحكومات السابقة والحالية زيارة فلسطين، والمغرب تربطه علاقات دبلوماسية مع دولة فلسطين من خلال سفارته هناك، إضافة لمكتب الاتصال بمدينة أريحا.

وجاء رد رشيد روكبان، بعد التدوينة التي نشرها الشيخ عبد الوهاب رفيقي الملقب بأبو حفص » يوم أمس،و قال فيها » أحترم السيدة الوزيرة شرفات أفيلال وأحيي تفاعلها الدائم والحي على الفايسبوك …. لكن زيارة المسجد الأقصى والقدس عبر مدخل إسرائيلي تطبيع مع العدو لم أكن أحب للوزيرة السقوط فيه ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة