الرئيسية / قصاصات / مسؤولة إعلامية.. "شارلي ايبدو" تتوقف عن الصدور إلى أجل غير مسمى

مسؤولة إعلامية.. "شارلي ايبدو" تتوقف عن الصدور إلى أجل غير مسمى

قصاصات
محمد أسوار 02 فبراير 2015 - 11:33
A+ / A-

قررت أسرة تحرير أسبوعية “شارلي إبدو” الفرنسية الساخرة وقف إصدارها إلى أجل غير مسمى  .

وقالت “آن أومال” المسؤولة الإعلامية بشارلي إبدو، في تصريحات نقلتها صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية إن “أعداد المجلة ليومي 4 و 11 فبراير/ شباط على الأقل لن تصدر في موعدها”.

وتابعت “يجب أن تتعافى الصحيفة حتى تصدر من جديد، ولكي نكون أكثر دقة لا يوجد تاريخ محدد بعد لصدور العدد رقم 1179، مجلس التحرير والمحررين في حداد وحزن وإجهاد ويحتاجون إلى وقت كي يصدرون العدد القادم”.

من جانبه، قال رئيس التحرير “جيرارد بيارد” إن شارلي إبدو “ستستمر” دون أن يحدد بدوره موعدا لصدور العدد القادم من الصحيفة.

وكالة الأنباء التركية ” الأناضول” أشارت أن موقع شارلي إيبدو على الانترنت، نقل  رسالة أرسلها مجلس التحرير إلى القراء جاء فيها “القراء الأعزاء، قامت الصحيفة بفضل تعاطفكم ومساندتكم لها، لن ننساكم، موعدنا معكم في مراكز بيع الصحف في الأسابيع القادمة” (دون أن يذكر موعدا محددا).

وكان العدد الأخير (رقم 1178) من الأسبوعية والذي احتوى على رسوم كاريكاتورية ساخرة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحقق مبيعات قياسية حيث وزع نحو 7 مليون نسخة في أكثر من 20 دولة، بينما زادت عدد الاشتراكات في الصحيفة حيث وصلت لـ 120 ألف مشترك بعد أن كانت لا تتخطى الـ7 آلاف مشترك.

وشهدت باريس، في 7 يناير كانون ثان الماضي، هجوماً استهدف “شارلي إبدو” الساخرة والتي اعتادت نشر رسوم ساخرة للنبي محمد خاتم الأنبياء، أعقبه 3 هجمات أخرى في الأيام الثلاث التالية، أسفرت عن مقتل 17 شخصاً، بينهم 3 من منفذي الهجمات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة