رياح وأمطار تحملها توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الثلاثاء | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

رياح وأمطار تحملها توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الثلاثاء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 02 فبراير 2015 م على الساعة 21:55

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تبقى الأجواء، غدا الثلاثاء، باردة نوعا ما بداخل وشرق المملكة، وذلك خلال الليل والصباح، مع تكون صقيع أو جليد فوق المرتفعات والهضاب الشرقية عند الليل،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وسيكون الطقس غائما جزئيا ومصحوبا بقطرات مطرية متفرقة أو أمطار ضعيفة خلال الصباح والزوال فوق كل من مناطق طنجة، واللوكوس والغرب والسواحل الممتدة شمال القنيطرة والريف الغربي.

وخلال المساء والليلة الموالية، ستصبح الأجواء غائمة مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق مناطق طنجة واللوكوس والريف الغربي، إضافة إلى نزول قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح بالقرب من السواحل الممتدة من الجديدة إلى القنيطرة. عدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة وبشمال شرق البلاد، ومن الشمال ضعيفة إلى معتدلة بالأقاليم الجنوبية، بينما ستكون ضعيفة القوة وغربية إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الارتفاع الطفيف بكل من شمال وداخل البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين أسفي وطرفاية وهائجا بباقي سواحل المحيط الاطلسي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة