هؤلاء المغاربة يشاركون في الدورة التاسعة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بموناكو

هؤلاء المغاربة يشاركون في الدورة التاسعة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بموناكو

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 02 فبراير 2015 م على الساعة 18:18

انطلقت، اليوم الاثنين بإمارة موناكو، أشغال الدورة التاسعة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، بمشارك وفود برلمانية من الدول الأعضاء، ومنها المغرب، الذي يشارك بوفد يقوده رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وانطلق هذا اللقاء، الذي يستمر إلى غاية بعد غد الأربعاء، بانعقاد الاجتماع الـ26 لمكتب الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط في جلسة مغلقة ، فضلا عن التآم المجموعتين الجيوسياسيتين اللتين تضمان ، على التوالي، دول جنوب وشمال البحر الأبيض المتوسط.

وتناقش هذه الدورة العديد من القضايا الراهنة، وعلى رأسها التطورات السياسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومكافحة الإرهاب، والتحديات المرتبطة بالهجرة، ودور البرلمان في تعزيز حقوق الإنسان، بالإضافة إلى رهانات التغيرات المناخية بالمنطقة المتوسطية.

ويضم الوفد المغربي المشارك في هذه الدورة كلا من السيدتين عزوها العراك، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، ومونية غلام، عضو الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، والسيدين لحو المربوح وتوفيق كميل، عضوي فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، والسيد الهاشمي السموني، عضو الفريق الحركي بمجلس المستشارين.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة