بنكيران-داخل-البرلمان-470x313

الانتخابات والأسئلة الحارقة التي تنتظر ابن كيران في البرلمان هذا المساء

سيحل عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، ضيفا على مجلس النواب، في الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية، المتعلقة بالسياسة العامة، التي سيجيب عنها رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة الثانية ظهرا، وذلك تطبيقا لأحكام الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي.
ويتضمن جدول الأعمال سؤال محوري لفرق ومجموعة الأغلبية، حول الاستعدادات الجارية لتنظيم الانتخابات المحلية والجهوية وتلك المتعلقة بمجلس المستشارين.
من جهته سيسائل الفريق الاشتراكي بنكيران عن أسباب تماطل الحكومة في تقديم مشاريع القوانين الانتخابية، فيما يستفسره فريق الاتحاد الدستوري حول الانتخابات المقبلة، أما الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية فسيستفسر رئيس الحكومة عن البعد الدستوري للجماعات الترابية، فيما فريق الأصالة والمعاصرة يسأل عن موقع المرأة في المنظومة القانونية المؤطرة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
وكانت الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية، المتعلقة بالسياسة العامة، بمجلس المستشارين، والتي كانت مبرمجة الأربعاء الماضي أجلت إلى موعد لاحق.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.