هكذا تمهد الداخلية لامتصاص الاحتقان بكلميم بسبب إعفاء الحضرامي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هكذا تمهد الداخلية لامتصاص الاحتقان بكلميم بسبب إعفاء الحضرامي

  • عبدو   ولد أميليد
  • كتب يوم الثلاثاء 03 فبراير 2015 م على الساعة 15:17


كشفت مصادر مطلعة في وزارة الداخلية، لـ »فبراير.كوم » عن إرسال المفتشية العامة لوزارة الداخلية، لوابل من الاستفسارات، التي تهم ملفات « فساد »، للمسؤولين الجماعيين عن الجماعة الحضرية لمدينة كلميم.

 

وأوضحت المصادر، أن المفتشية، بعثت لرئيس المجلس البلدي، الاتحادي، عبد الوهاب بلفقيه، أزيد من 50 إستفسار، وكذا لكل من نائبه الأول والرابع، والسادس والسابع، وأمهلتهم آجل يوم الأربعاء المقبل، من أجل الرد على كامل الاستفسارات.

 

وبذلك، تكون الداخلية، تحاول امتصاص الاحتقان الحاصل بالمنطقة، جراء إعفاء الحضرامي، وبقاء الاتحادي بلفقيه، على رأس المجلس البلدي، الذي يتمتع بسمعة « سيئة » بالمنطقة، حسب الساكنة.

 

هذا، منذ إعفاء والي جهة كلميم السمارة، عمر الحضرامي، تعيش مدينة كلميم حالة من « الاحتقان السياسي والحقوقي »، حيث من المرتقب أن يخرج « الائتلاف السياسي والحقوقي والجمعوي بوادنون »، للتظاهر اليوم الثلاثاء، أمام مقر ولاية الجهة، بالتزامن مع مراسيم تنصيب الوالي الجديد، بحضور وزير الداخلية، محمد حصاد. 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة