الرئيسية / الوجه الاخر / الرويسي.. خطاب بنكيران اليوم في البرلمان منحط وسوقي

الرويسي.. خطاب بنكيران اليوم في البرلمان منحط وسوقي

الوجه الاخر حوارات سياسة قصاصات
abdeltif fadouach 04 فبراير 2015 - 00:29
A+ / A-

استنكرت خديجة الرويسي، النائبة البرلمانية بفريق الأصالة والمعاصرة، ما اعتبرته “انحطاطا في الخطاب الخطير لرئيس الحكومة”، في أول رد على ما قاله عبد الإله بنكيران عن حزب الأصالة والمعاصرة وهو يقول عنه انه “أصل تجاري” و”فاسد”.
وقالت الرويسي، في حديث لـ”فبراير. كوم”، إن “هذا الخطاب منحط وخطير”، مشيرة إلى أنها ” ليست المرة الأولى التي يتفوه فيها رئيس الحكومة بكلام سوقي”، موضحة أن “بنكيران يوظف الكلام السوقي بشكل لا محدود في خطابه”.

واستدركت الرويسي قائلة “إذا كان ما قاله صحيحا فلماذا لا يحارب الفساد، ما دام أنه من يملك السلطة، إذا هو ضعيف”، وتساءلت عن دور وزير العدل، رئيس النيابة العامة”.
وأشارت الرويسي إلى أن مثل هذا الخطاب يساهم بشكل كبير في العزوف، ويوضح هذا الخطاب إلى أين وصل مستوى مسؤول الحكومة”.
وقالت الرويسي “يجب إدانة هذا الخطاب، ليس فقط من طرف أحزاب المعارضة، بل أيضا، من طرف كل الأحزاب السياسية، للرقي بالخطاب السياسي والقطع مع مثل هذه الممارسات التهريجية اللامسؤولة التي تسيء للسياسة، وتفقد الشعب الثقة في السياسة”.
وكان رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، هاجم حزب الأصالة والمعاصرة (البام)، واعتبره “أصل تجاري”، و”فاسد”.
وقال بنكيران في رد على مداخلة لخديجة الرويسي النائبة البرلمانية، خلال الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية لرئيس الحكومة، حزبكم لم يستطع تقديم أي امرأة بمكتب المجلس فبالأحرى، أن يطالب بالمساواة والتمثيلية، وقال لها “علاش في قيادتكم الحزبية ما باينة حتى امرأة” ليتابع لأنه مجرد “أصل تجاري”، و”فاسد”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة