بوكو حرام تذبح مدنيين وتحرق مسجدا بالكاميرون

بوكو حرام تذبح مدنيين وتحرق مسجدا بالكاميرون

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 04 فبراير 2015 م على الساعة 12:46

قام اسلاميو جماعة بوكو حرام بذبح مدنيين واحرقوا المسجد الكبير في مدينة فوتوكول الكاميرونية خلال هجوم عنيف نفذوه صباح الاربعاء ثم صده الجيشان الكاميروني والتشادي بحسب مصادر امنية وسكان،حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال مصدر مقرب من اجهزة الامن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس « احرقوا منازل وقتلوا مدنيين وحتى عسكريين » فيما اشار عدة سكان الى سقوط عشرات القتلى المدنيين بعضهم ذبحا على ايدي الاسلاميين واحراق المسجد الكبير في هذه المدينة الحدودية مع نيجيريا.

وقال احد سكان فوتوكول بعدما لجأ الى مدينة اخرى في المنطقة رافضا الكشف عن اسمه « اعرف عشرة اشخاص على الاقل قتلوا. بينهم اثنان من اصدقائي وهما شقيقان ».

واضاف « لقد قاموا بذبح الناس واحرقوا منازل والمسجد الكبير ».

وقال اخر ان « بوكو حرام تسببت بالكثير من الاضرار هناك هذا الصباح. لقد قتلوا عشرات الاشخاص, 20 على الاقل في المسجد الكبير » مضيفا « في مسجد اخر لم يتمكن احد من الفرار ».

والاربعاء عند الساعة 4,00 ت.غ. هاجم العديد من الاسلاميين الذين غادروا غامبورو وقرى نيجيرية صغيرة على الحدود مع الكاميرون, فوتوكول ودخلوا الى المنازل لكن ايضا الى المساجد كما قالت مصادر امنية كاميرونية.

وقام الجنود الكاميرونيون المتمركزون في هذه المدينة بالرد ثم تلقوا دعما من جنود تشاديين عادوا من نيجيريا المجاورة, وخرج المهاجمون من المدينة مع انتهاء معارك عنيفة ثم عاد الهدوء ظهرا. وقال مصدر مقرب من اجهزة الامن ان « الناس بدأوا يخرجون تدريجيا لكي يعاينوا الاضرار ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة