الدنمارك تدعم المغرب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الدنمارك تدعم المغرب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 04 فبراير 2015 م على الساعة 14:13

أكد وزير الشؤون الخارجية الدنماركي، السيد مارتن ليدغارد، عقب مباحثاته اليوم الأربعاء بكوبنهاغن مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء. أن بلاده تشيد بجهود المغرب وتدعم مقاربته بشأن القضايا الإقليمية.

وقال ليدغارد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، « إننا مرتاحون لنوعية علاقاتنا الثنائية مع المغرب، البلد الذي ينعم بالاستقرار »، مضيفا أن بلاده تدعم « مقاربة الحكومة المغربية بشأن القضايا الإقليمية »، ومبرزا، في هذا الصدد، التحديات المرتبطة على الخصوص بمكافحة التطرف والنهوض بالتنمية الاقتصادية.

وبخصوص قضية الصحراء، جدد رئيس الدبلوماسية الدنماركية دعم كوبنهاغن لÜ »حل متفاوض بشأنه في إطار مسلسل الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تسوية سريعة » لهذا النزاع الإقليمي.

كما أكد السيد ليدغارد، خلال مباحثاته مع السيدة بوعيدة، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كمقترح جدي وذي مصداقية.

وعلى المستوى متعدد الأطراف، رحب الوزير الدنماركي بمصادقة المملكة على البروتوكول الاختياري للاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب، مذكرا بأهمية الشراكة بين البلدين لتعزيز المصادقة الدولية على هذه الاتفاقية.

كما أشاد ليدغارد، من جانب آخر، بمبادرة المغرب لاستضافة المؤتمر الÜ22 للدول الأطراف في الاتفاقية المتعلقة بالتغيرات المناخية في سنة 2016، موجها الدعوة للمملكة لحضور الدورة القادمة من المنتدى العالمي للنمو الأخضر، وهو لقاء سنوي ينعقد في كوبنهاغن حول تحديات مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة