اللجنة التي تتدارس بالرباط البنيات التحتية المينائية الموجهة لصناعة وإصلاح السفن"

اللجنة التي تتدارس بالرباط البنيات التحتية المينائية الموجهة لصناعة وإصلاح السفن »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 04 فبراير 2015 م على الساعة 18:16

انعقد اليوم الأربعاء بالرباط، اجتماع للجنة القيادية لـ »الدراسة الاستراتيجية لتطوير البنيات التحتية المينائية الموجهة لصناعة وإصلاح السفن »،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء. برئاسة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك السيد عزيز رباح، بهدف المصادقة على نتائج المرحلة الثانية لهذه الدراسة .

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد رباح ذكر، خلال هذا اللقاء، بأهداف وأهمية هذه الدراسة، مسلطا الضوء على تأثير تطوير البنيات التحتية محور الدراسة ، على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي بالمملكة .

وأضاف ذات المصدر أن مكتب الدراسات قدم، بعد ذلك ، نتائج المرحلة الثانية المرتبطة باستراتيجيات تطوير أنشطة إصلاح وصناعة السفن بالمغرب، وكذا التعريف بالقطاعات الواعدة لهذه الاستراتيجيات ، فيما تم الإعلان عن أطوار المرحلة الثالثة .

يذكر أن لجنة القيادة شارك فيها ممثلو مختلف المؤسسات والوزارات المعنية ( الوكالة الوطنية للموانئ، السلطة المينائية لميناء طنجة المتوسط والمعهد العالي للدراسات البحرية، والبحرية الملكية، والاقتصاد والمالية، والتجارة والصناعة، والصيد البحري والتكوين المهني)، وممثلو القطاع الخاص (فيدرالية الصناعات المعدنية والميكانيكية والكهروميكانيكية وأوراش ومعامل المغرب والورش البحري أكادير فونتي والمهتمون بالدراسة)، فضلا عن مدراء ومسؤولي الوزارة المعنيين بالدراسة .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة