المغرب يشارك في الدورة المغاربية الـ34 للعدو الريفي بتونس

المغرب يشارك في الدورة المغاربية الـ34 للعدو الريفي بتونس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 04 فبراير 2015 م على الساعة 18:20

يشارك المنتخب المغربي في منافسات الدورة المغاربية المدرسية ال34 للعدو الريفي، التي ستقام ما بين 5 و9 فبراير الجاري بساقية سيدي يوسف بولاية الكاف التونسية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتعرف هذه الدورة مشاركة فئات الصغار والصغيرات والفتيان والفتيات لمنتخبات تونس والمغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن المغرب سيكون ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية المغاربية المدرسية ب24 تلميذا وتلميذة.

وأضاف ذات المصدر أنه من أجل مشاركة مشرفة والحفاظ على منجزات وحصاد الرياضة المدرسية في هذه التظاهرة منذ أول مشاركة للمغرب فيها على مستوى الأفراد والفرق، نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، عدة تربصات بمدينة فاس منها تربص أقيم يومي 10 و11 يناير الماضي لفائدة التلميذات والتلاميذ الذين احتلوا الرتبتين الأولى والثانية على صعيد الأكاديميات الجهوية للتريبة والتكوين وبعض التلميذات والتلاميذ المتألقين في المسابقات المدنية.

كما تمت إقامة تربص ثان ما بين 31 يناير الماضي وفاتح فبراير الجاري لاختيار وإعداد المنتخبات الوطنية المدرسية وتحديد اللائحة النهائية للذين تم انتقاؤهم خلال المسابقة الانتقائية الأولى والذين أكدوا نتائجهم خلال البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي احتضنتها مدينة بوزنيقة بنيابة بنسليمان يوم 28 يناير الماضي، إضافة إلى تربص ثالث وأخير أيام 2 و3 و4 فبراير الجاري.

ويتضمن برنامج الدورة سباقات 2000 م (صغيرات) و3500 م (صغار) و3000 م (فتيات) و4500 م (فتيان).

وكان المغرب قد أحرز لقب الدورة الثالثة والثلاثين للبطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي بعد حصوله على 10 ميداليات من أصل 12 ممكنة (منها 4 ذهبية و2 فضية و4 برونزية).

كما فازت المنتخبات الوطنية الأربعة، المكونة من 24 عداء وعداءة من مختلف الفئات العمرية (6 أفراد في كل فريق)، بالمركز الأول في الترتيب العام بأربعة كؤوس، ليحافظ المنتخب الوطني المدرسي بذلك على اللقب المغاربي في رياضة العدو الريفي، الذي ظل بحوزته منذ العديد من الدورات.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة