عمارات

أصحاب شركات عقارية وتعاونيات وهمية ينصبون على مئات الضحايا بالبيضاء

فتحت عناصر الأمن بالدار البيضاء تحقيقات خاصة حول أفراد شبكة إجرامية تمكنت من النصب على العديد من المواطنين، من خلال تسلم مبالغ مالية كبيرة منهم، مقابل أراض، وشقق بمشاريع وهمية للسكن، بالدار البيضاء وحد السوالم، والجديدة، ونواحي المحمدية.

وفتحت عناصر الشبكة مكاتب وهمية للبيع، منتحلة صفة شركة عقارية كبرى، واستعانت بممثلين قانونيين وهميين، وتسلمت من عدد من الضحايا، شيكات، بقيمة 20 مليون سنتيم للواحد، قبل أن تتسلم تسبيقات بقيمة 5 ملايين سنتيم.

وأفادت يومية المساء، في خبر لها في عدد الغد الخميس، أن المشتبه بهم تربطهم علاقة بشبكة كبيرة، نصبوا على عشرات المواطنين، بعد إيهامهم ببيع شقق وبقع أرضية، بطريق أزمور، وتيط مليل، وتدارت، بعد أن أسسوا شركات وهمية، ووداديات سكنية، ونشروا إعلانات على الإنترنت، للإطاحة بأكبر عدد من الضحايا.

واعتقلت عناصر الأمن 4 أفراد من الشبكة، أحيلوا على قاضي التحقيق بابتدائية الدار البيضاء، فيما لازال البحث جاريا عن آخرين.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.