"دربي مدريد" قد يرسم معالم اللقب ومهمة سهلة على الورق لبرشلونة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

« دربي مدريد » قد يرسم معالم اللقب ومهمة سهلة على الورق لبرشلونة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 05 فبراير 2015 م على الساعة 10:06

يخوض ريال مدريد المتصدر مباراة مفصلية بعد غد السبت في سعيه لانتزاع بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على جاره وغريمه التقليدي اتلتيكو مدريد حامل اللقب ضمن المرحلة الثانية والعشرين التي تشهد مباراة سهلة لبرشلونة الثاني في ضيافة اتلتيك بلباو الاحد المقبل، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

على استاد « فيسنتي كالديرون », يلتقي ريال مدريد مع مضيفه العنيد اتلتيكو مدريد في مباراة واضحة المعالم, فالاول يرنو الى التشبث بالصدارة التي يحتلها برصيد 54 نقطة واقصاء « روخيبلانكوس » من السباق نحو النقطة الاعلى من منصة التتويج, فيما يسعى اتلتيكو مدريد الى انتزاع النقاط كاملة لاحياء اماله في الاحتفاظ باللقب الذي اعاده الى خزائنه في الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 1996.

ولا شك في ان عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو, متصدر ترتيب الهدافين برصيد 28 هدفا والحائز على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم عن عام ,2014 الى صفوف « الملكي » ستمنح الاخير دفعا اضافيا بيد ان الفريق الذي يقوده الايطالي كارلو انشيلوتي نجح في عبور محطتي ريال سوسييداد (4-1) في المرحلة الحادية والعشرين واشبيلية (2-1) المؤجلة من المرحلة السادسة عشرة امس الاربعاء بسلام في ظل غياب « سي ار 7 ».

وكان رونالدو غاب عن المباراتين الاخيرتين نتيجة ايقافه بعد اعتدائه على البرازيلي اديمار لاعب قرطبة.

وتأجلت المباراة بين ريال واشبيلية من نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب ارتباط الاول ببطولة كأس العالم للاندية في المغرب والتي توج بلقبها.

ويرغب رونالدو في تعزيز رصيده من الاهداف امام مطارده الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة (22 هدفا) بيد ان هدفه الرئيسي يتمثل في الفوز على اتلتيكو مدريد سعيا لترسيخ الصدارة التي يحتلها فريقه.

وكشف وكيل اعمال النجم البرتغالي ان الاخير سينهي مسيرته في ريال مدريد.

وقال خورخي منديس في مقابلة مع محطة « بي بي سي » الثلاثاء: « انه افضل لاعب في العالم ولا يمكن مقارنته بأي لاعب Bخر ».

وتابع « اذا قرر ناديه ولسبب ما بيعه غدا مقابل 300 مليون جنيه استرليني فإنه سيجد من يشتريه ».

واكد منديس ان لاعبه لن يترك « الملكي » بقوله: « لن يترك ريال مدريد ».

وكان رونالدو (29 عاما) انتقل الى الفريق الاسباني من مانشستر يونايتد الانكليزي عام 2009 مقابل صفقة قياسية في حينها بلغت 80 مليون جنيه استرليني.

وفي مقابل عودة رونالدو الى تشكيلة انشيلوتي, فإن ريال مدريد مني بنكسة بعد ان تبين اصابة الكولومبي خاميس رودريغيز بكسر في مشط القدم سيبعده عن الملاعب حوالي الشهرين.

وتعرض خاميس للاصابة امام اشبيلية بعد ان افتتح التسجيل مبكرا قبل ان يخرج في الدقيقة 26.

وتوجه خاميس مباشرة الى المستشفى حيث تبين اصابته بكسر في مشط القدم وسيخضع لعملية جراحية اليوم الخميس.

وكان خاميس هداف مونديال البرازيل 2014 انضم الى الفريق الملكي مطلع الموسم الحالي قادما من موناكو الفرنسي.

كما خرج مدافع الفريق سيرخيو راموس مصابا بتمزق في العضلة الخلفية ولم تعرف المدة التي سيغيبها عن الملاعب لكنه لن يشارك في مباراة الدربي السبت.

وبغياب راموس, بات انشيلوتي في مأزق حقيقي اذ لا يملك من الاسلحة الدفاعية ما يشفع له بإيقاف المد المتوقع من اتلتيكو مدريد علما انه يفتقد كذلك البرتغالي من اصل برازيلي بيبي المصاب ايضا, بيد انه اشار الى ثقته الكبيرة بالصاعدين الفرنسي رافايل فاران وناتشو: « من شأنهما منحي الثقة. سنفتقد الى الخبرة في الدفاع لكن الحماس في بعض الاحيان امر مجد. راموس وبيبي يعتبران من ابرز المدافعين في العالم لكني لست مضطربا ».

ومن المنتظر ان يغيب البرازيلي مارسيلو ايضا عن مبارة الدربي لنيله الانذار الخامس امام اشبيلية على الرغم من ان انشيلوتي اعلن بأن النادي سيستأنف بغية نزع الانذار.

وقال المدرب الايطالي الذي قاد ريال مدريد الى احراز كأس دوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة (رقم قياسي) في الموسم الماضي: « اعتقد اننا في موقف جيد لان اتلتيكو مدريد لم يكن بتلك الجودة في مبارياته الاخيرة. لدينا فرصة لوضع حد لسلسلتنا السيئة امامه. ستكون مباراة صعبة للغاية لكننا نريد تقديم الافضل ».

معلوم ان رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني نجحوا في فرض نفسهم عقدة لريال مدريد اذ حرموه من الفوز عليهم في المباريات الخمس الاخيرة.

ويسعى اتلتيكو مدريد الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدوري علما انه قادم من فوز تحقق خارج الديار على ايبار 3-1.

كما يطمح الى التشبث بحظوظه في الدوري بعد خروجه من مسابقة الكأس المحلية امام برشلونة علما انه مدعو لمواجهة باير ليفركوزن في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي حل فيها وصيفا الموسم الماضي, وذلك في 25 شباط/فبراير الحالي ذهابا في المانيا و17 اذار/مارس المقبل ايابا في اسبانيا.

وعلى استاد » سان ماميس », يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على اتلتيك بلباو الاحد.

ويعتبر الفريق الكاتالوني الذي يشغل المركز الثاني برصيد 50 نقطة متخلفا بأربع نقاط عن ريال مدريد مرشحا للفوز الخامس له على التوالي في الليغا منذ الخسارة المفاجئة امام ريال سوسييداد صفر-1 في 4 كانون الثاني/يناير الماضي.

وعلى الرغم من الفوز الصعب الذي تحقق على فياريال المتطور 3-2 في المرحلة الماضية, فإن برشلونة يعتبر الاقرب لانتزاع النقاط الثلاث مقارنة باتلتيك بلباو الباسكي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة والقادم من فوز على ليفانتي 2-صفر خارج ملعبه.

وفي مقابل الانتعاشة التي يعيشها برشلونة في الملعب, فإن النادي يمر بأزمة ادارية صعبة, اذ ادعى رئيسه جوزيب ماريا بارتوميو بأن ثمة رابطا بين الملاحقات القضائية التي تطاله ودعم النادي للدعوات الBيلة الى استقلال اقليم كاتالونيا عن اسبانيا.

وقال في لقاء تلفزيوني: « انا مقتنع بأن ثمة من هم في السلطة لم يحلوا لهم انضمام (البرازيلي) نيمار (دا سيلفا) الى برشلونة, او لأن برشلونة, كناد ينتمي الى اقليم كاتالونيا, شارك في بعض المناسبات ».

معروف ان برشلونة المرتبط تاريخيا بالقومية الكاتالونية قدم ملعبه « كامب نو » لتنظيم حفل موسيقي داعم للاستقلال, كما انه يفكر دوما في اعتماد زي بألوان العلم الكاتالوني فضلا عن مشاركة عدد من لاعبيه وادارييه في عدد من التظاهرات الداعية الى الاستقلال.

واكد بارتوميو: « لقد انعكس ذلك علينا. نحن نسدد فاتورة سياسية », مشيرا الى ان « برشلونة لم يتسبب بالأذى لاحد ».

وكان القاضي الاسباني بابلو روز وجه الثلاثاء اتهاما لبارتوميو بالتهرب الضريبي المرتبط بعملية انتقال نيمار.

واستدعى القاضي في محكمة البداية في مدريد رئيس النادي الكاتالوني كمتهم للمثول في 13 شباط/فبراير الحالي من اجل تبرير عدم دفع 8ر2 مليون يورو من اصل 5 ملايين دفعت للاعب خلال عملية ضم البرازيلي عام 2013.

ويتابع القاضي روز الاتهامات الصادرة الاثنين عن النيابة العامة العليا المختصة في الملفات المعقدة ضد بارتوميو والنادي ايضا, بالتهرب الضريبي عن العام 2014.

ويطلب النائب العام خوسيه بيرالس كايخا في هذه الاتهامات محاكمة الرئيس السابق للنادي ساندرو روسل المتهم بدوره مع النادي ايضا بجرائم ضريبية مرتبطة بعملية انتقال نيمار.

وقبل الاتهام الذي وجه للرئيس الحالي بقليل, اعرب برشلونة عن « ذهوله وسخطه » تجاه طلب محاكمة الرئيس السابق والنادي, مؤكدا على « براءتهما » ومعربا عن « عدم موافقته » على هذا الامر.

وجاء في بيان للنادي الكاتالوني « يأمل برشلونة بالا يقبل القاضي المكلف بهذا الملف طلب النيابة العامة لان كل الخطوات المتخذة في موضوع انتقال اللاعب لم تكن تهدف لمخالفة القوانين ».

وتعتبر النيابة ان عملية الانتقال كلفت اكثر من مبلغ ال57 مليون يورو الموجودة في سجلات النادي ودفع عنها برشلونة 12 مليونا كضرائب, بل انها تفوق 82 مليون يورو.

يذكر ان صفقة انتقال نيمار بلغت في الحقيقة 9ر94 مليون يورو.

وكان روسل الذي استقال من منصبه قبل عام, اكد امام القاضي في 2014 ان عملية الانتقال كلفت 57 مليون يورو 17 منها دفعت لنادي سانتوس و40 مليونا للشركة التي امنت الانتقال والتابعة لوالد نيمار.

ولا شك في ان الملاحقة القضائية التي يخضع لها بارتوميو ستؤثر سلبا على حظوظه في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي دعا اليها بنفسه في نهاية الموسم الراهن.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بمباراة ديبورتيفو لا كورونيا مع ايبار, على ان يلعب بعد غد السبت ايضا فياريال مع غرناطة, ليفانتي مع ملقة, ريال سوسييداد مع سلتا فيغو, والاحد قرطبة مع الميريا, خيتافي مع اشبيلية, واسبانيول مع فالنسيا, وتختتم الاثنين المقبل بمباراة التشي مع رايو فايكانو.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة