القمة الحاسمة بين ليون المتصدر وباريس سان جرمان البطل | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

القمة الحاسمة بين ليون المتصدر وباريس سان جرمان البطل

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 05 فبراير 2015 م على الساعة 10:22

تستحوذ المباراة التي تجمع بين ليون المتصدر وباريس سان جرمان حامل اللقب وثالث الترتيب الحالي الاحد المقبل على « ستاد دو جيرلان » في ختام المرحلة الرابعة والعشرين على الاهتمام، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسة.

ويتوقع ان تشهد المواجهة اثارة وندية خصوصا ان فوز الفريق الباريسي الساعي الى لقبه الثالث على التوالي سيؤهله لتجاوز ليون في الترتيب وربما الانفراد بالصدارة في ضوء نتيجة المباراة الاخرى بين مرسيليا المتصدر السابق والثاني حاليا ب47 نقطة مع مضيفه رين السبت المقبل.

ويملك باريس سان جرمان 47 نقطة ايضا مقابل 49 لليون وهو يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة على خلفية بلوغه نهائي مسابقة كأس الرابطة الفرنسية بفوزه على مضيفه ليل 1-صفر الثلاثاء.

ويعتبر الفريق الباريسي, حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس الرابطة (4 مرات), مرشحا للفوز على باستيا في النهائي المقرر في 11 نيسان/ابريل المقبل على ملعب استاد دو فرانس, علما ان الاخير اقصى موناكو من الدور نصف النهائي امس الاربعاء بفوزه عليه 7-6 بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي.

باريس سان جرمان قادم من ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري وستة في مختلف المسابقات ويستعد لمواجهة تشلسي الانكليزي في 17 شباط/فبراير الجاري و11 اذار/مارس المقبل في ذهاب واياب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا.

اما ليون, حامل اللقب 7 مرات بين 2002 و,2008 فقد حقق سبعة انتصارات متتالية في « ليغ 1 » قبل ان يسقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه موناكو في المرحلة الماضية.

ويرى برنار لاكومب, مستشار جان ميشال اولاس رئيس نادي ليون بأن باريس سان جرمان سيتوج باللقب في ختام الموسم: « نحن في الاسبوع ال24. لدينا جدول صعب مع ثلاث مباريات معقدة امام ليل خارج ملعبنا ثم امام مونبيلييه ومرسيليا. ستكون اختبارات صعبة وتأتي بعد ان نواجه باريس سان جرمان, لوريان ونانت. في ضوء النتائج التي سنخرج بها من هذه المباريات, ستتضح الصورة واتمنى ان تميل الكفة لصالحنا », مؤكدا في حوار مع « راديو سكوب » بأنه « في نهاية المطاف سيتوج باريس سان جرمان باللقب ».

ويحل مرسيليا ضيفا على رين على استاد « لا روت دو لوريان » السبت.

ويسعى رجال المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا الى استعادة الصدارة التي شغلوها طويلا قبل سلسلة من النتائج المتذبذبة بيد ان الفوز الاخير على ايفيان وان بصعوبة وبهدف واحد من ركلة جزاء سددها اندري-بيار جينياك من شأنه منح الفريق الثقة مجددا.

واللافت ان الفريق المتوسطي ترنح في نتائجه خلال المراحل السبع الاخيرة حيث كان يفوز ثم ما يلبث ان يخسر, وسيسعى الى تحقيق انتصاره الثاني على التوالي لتأكيد رغبته في انتزاع اللقب العاشر في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي الذي يحمله سانت اتيان (10 القاب).

من جهته, يطمح رين الى تحاشي السقوط الثاني على التوالي بعد خسارته في المرحلة السابقة امام باريس سان جرمان بهدف, علما انه يشغل المركز العاشر برصيد 30 نقطة.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلعب سانت اتيان الرابع ب40 نقطة مع لنس, على ان يلتقي بعد غد السبت ايضا باستيا مع متز, كاين مع تولوز, ايفيان مع بوردو, مونبيلييه مع ليل, ورينس مع لوريان, والاحد غانغان مع موناكو, ونيس مع نانت.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة