بوعياش تلتقي رؤساء الجمعيات المغربيةبالسويد

بوعياش: نتمنى أن تستجيب السعودية لقرار وقف قطع يد المغربي كما استجابت سابقا لهذا القرار

أدانت، أمينة بوعياش، الكاتبة العامة لـ »الفيدرالية الدولية لرابطات حقوق الإنسان »٬والرئيسة السابقة لـ « المنظمة المغربية لحقوق الإنسان »،إقامة حد قطع اليد في حق مغربي مقيم بالسعودية .

 وقالت بوعياش في تصريح خصت به موقع  »فبراير.كوم » إن  إقامة حد السرقة يمس الحق في الحياة والسلامة الجسمانية ويمس إنسانية الإنسان وكرامته، مضيفة أن السياسة الجنائية الدولية حاليا  تتجه إلى تغيير كل  ما يمس بإنسانية الإنسان  .

 وأضافت نفس المتحدثة إن العربية السعودية بهذا القرار لم تنتقل إلى مرحلة إنسانية قوانينها، خصوصا في مثل هذه القضايا بالذات .

من جهة أخرى قالت بوعياش بأن   القرار أتخذ  على مستوى التراتبية السياسية، التي استجابت يوما إلى وقف إعدام مواطنة مغربية ،و » نتمنى أن تستجيب اليوم كذلك إلى  وقف قرار  قطع اليد ونقل المواطن المغربي  إلى المغرب وفق الاتفاقية الموقعة بين البلدين » .

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.