أحجام العضو في "البيجيدي"..مقاضاة "الداودية" بسبب "اعطينبي صاكي" تضييق على حرية الفن | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

أحجام العضو في « البيجيدي »..مقاضاة « الداودية » بسبب « اعطينبي صاكي » تضييق على حرية الفن

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الجمعة 06 فبراير 2015 م على الساعة 11:49
معلومات عن الصورة : ياسين أحجام-الداودية

قال الفنان والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، ياسين أحجام في تصريح خاص لموقع  »فبراير.كوم »، إنه لا يتفق مع رفع دعوى قضائية ضد أي فنان، بغض  النظر عن محتوى أغانيه، حتى وإن كانت الأغنية تحتوي على كلمات فيها جرأة معينة.

أحجام أشار  أيضا إلى أن ثمة كلمات في الطرب الأندلسي والملحون والأغاني الشعبية  أفدح من  »داكشي  » الذي ورد في أغنية الداودية  .

وأضاف أحجام بأن رفع دعوى قضائية ضد  »الداودية  »في نظره تضييق على حرية  الفن في المغرب، رغم أن الأغنية التي غنتها الداودية ليس من نوع الأغاني التي تعجبه، ولكن لا يمكن إصدار حكم قيمة والتسرع في الحكم عليها .

وتعقيبا على عزم برلماني من الحزب رفع قضية ضد الداودية قال أحجام، إن البرلماني المذكور بصفته  فاعلا جمعوي ومحامي لا يمكن منعه من ممارسة حقه في رفع الدعوى.

وما أقدم عليه لا يمثل  حزب  »العدالة والتنمية  »ولا مواقفه االسياسية وتوجهاته، ولم يوكله أحد للقيام بذلك، سواء  داخل الأمانة العامة للفريق أو خارجها، بحيث تـظل خطوته مجرد مبادرة شخصية من طرفه، يضيف العضو في حزب العدالة والتنمية أحجام.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة