رياح وأمطار يوم غد السبت | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

رياح وأمطار يوم غد السبت

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 06 فبراير 2015 م على الساعة 14:35

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد السبت، أن يظل الطقس باردا خلال الليل والصباح بكل المرتفعات شمال وشرق المملكة، مع تكون جليد بجبال الأطلس والهضاب العليا الشرقية وصقيع محليا بالمناطق الداخلية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويرتقب أن تكون السماء غائمة مع إمكانية نزول قطرات مطرية متفرقة فوق سايس وشمال الأطلس المتوسط والواجهة المتوسطية، واحتمالا في السواحل الأطلسية الشمالية، مع مرور سحب من الأجواء العليا وأقصى جنوب المملكة، عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى متقلبة الاتجاه بالشمال.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص درجتين بالمرتفعات، وما بين ناقص 03 درجات ودرجتين، بالهضاب العليا وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين صفر و5 درجات بسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 02 و07 درجات بباقي المناطق الشمالية والوسط، وقد تصل إلى ما بين 08 و 14 درجة بالجنوب.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار ما بين 02 و 09 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 10 و15 درجة بالشمال، وما بين 14 و 19 درجة بالوسط والجنوب الشرقي وما بين 18 و26 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال المحمدية وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وطانطان، وهائجا بباقي السواحل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة