مليون دولار وأزيد من 8 مليون يورو الغرامة المالية التي فرضها الكاف على المغرب

مليون دولار وأزيد من 8 مليون يورو الغرامة المالية التي فرضها الكاف على المغرب

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الجمعة 06 فبراير 2015 م على الساعة 18:00
معلومات عن الصورة : عيسى حياتو رفقة رئيس الجامعة المغربية ل

النص الكامل لقرار العقوبات  التي فرضها الإتحاد الافريقي لكرة القدم على المغرب :

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، اليوم في مالابو، بغينيا الاستوائية، في أعقاب رفض المغرب لاستضافة هذه المسابقة كما هو مقرر ومتفق عليها أي من 17 يناير – 8 فبراير عام 2015.

وبعد الطلب الذي تقدم به المغرب بتأجيل  البطولة ، لأسباب مزعومة « مخاطر صحية قصوى ». حيث اعتبر  المغرب انتشار فيروس الايبولا سبب طلب التأجيل.

وبعد مفاوضات عسيرة بين’الكاف » والمغرب، اضطرت  بتاريخ 11 نونبر 2014، سحب التنظيم من المغرب لعام 2015،حيث ترى اللجنة التنفيذية عكس ما تراه الجامعة الملكية المغربية، برفض قبول التأجيل بدعوى  » الايبولا » .

وبالتالي، وفقا لأحكام المادتين 7.1.a، 23.11 و 62 من النظام الأساسي للكاف ، ووفقا للمادة 41 من النظام الأساسي ، وفقا للمادة 92.4 من قواعد المنافسة و شروط الاتفاق الإطاري، قررت اللجنة التنفيذية للكاف بحرمان فريق الوطني المغربي من الدورتين  المقبلتين من كأس الأمم الأفريقية، عام 2017 و 2019، وفرض غرامة مالية قدرها 1.000.000  دولار  ( مليون دولار)

اللجنة التنفيذية للإتحاد قررت أيضا أن تقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ ثمانية ملايين وخمسين ألف يورو كتعويض عن جميع الأضرار المادية التي لحقت الكاف وأصحاب المصلحة بسبب التأجيل  .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة