قصة معطل أمام القضاء بتهمة إهانة رجل سلطة

قصة معطل أمام القضاء بتهمة إهانة رجل سلطة

  • جمال العبيد
  • كتب يوم الجمعة 06 فبراير 2015 م على الساعة 21:01

أرجأت المحكمة الإبتدائية بمدينة تازة صباح يوم أمس الخميس النظر في ملف المعطل « أحمد النمري » المتابع في حالة اعتقال إلى يوم 12 من الشهر الجاري.

وحسب مصادر « فبراير. كم »، فإن تفاصيل الملف تعود إلى أواخر شهر دجنبر المنصرم، حينما اعتقلت قوات الأمن أحمد النمري خلال فكها لإعتصام خاضه هذا الأخير أمام مقر باشوية مدينة تازة، احتجاجا على حرمانه من كشك مرخص له من طرف الجماعة الحضرية بالمدينة.

وأفادت ذات المصادر أن النيابة العامة قررت متابعة المعطل في حالة اعتقال بتهمة « تعنيف وسب رجل سلطة (القائد) » أثناء إشرافه على فض الإعتصام.

وكان بيان المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع تازة قد تحدث في بيان له (يتوفر الموقع على نسخة منه) عن « إستفزاز قائد الملقة الإدارية الأولى للسيد النمري بالقذف في عرضه خاصة وأن مكان الإعتصام لا يدخل ضمن نفوذ دائرته الترابية ».

وأضاف البيان ذاته أن باشا مدينة تازة قام بسب وشتم زوجة المعطل المعتقل أحمد النمري من خلال نعتها بـ « الزبل » أمام مرأى ومسمع جميع الأجهزة الأمنية.

هذا ويذكر أن أحمد النمري اعتصم أمام باشوية مدينة تازة لأزيد من ثمانين يوما للمطالبة  » بتمكينه من تثبيت كشك يتوفر على رخصة لوضعه تحت رقم 31/2012″، حسب إفادات مصادر « فبراير. كم ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة