فيديو.. قصة تحقيق عن ثروة الملك في فرنسا الذي أثار جدلا قبل نشره | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فيديو.. قصة تحقيق عن ثروة الملك في فرنسا الذي أثار جدلا قبل نشره

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 07 فبراير 2015 م على الساعة 15:04
معلومات عن الصورة : الملك محمد السادس يتجول بسيارته "الديكابوطابل" في فاس

قال صحافيان فرنسيان يشتغلان في يومية « لوموند »، كان موقع « 360 » سباقا إلى الكشف عن استعدادهما لنشر تحقيق عن الأرصدة البنكية للملك محمد السادس في فرنسا، أنهما لن يكشفا عن أية معلومة يفترض أنها ستنشر في تحقيق صحافي، لم ير النور بعد.

وأضاف الصحافيان اللذين استضافتهما قناة « كنال بلوس »، أنهما فعلا يشتغلان على هذا الموضوع، وأنهما فعلا بعثا برسالة تتضمن مجموعة من الأسئلة عن الثروة الملكية، وأن ثمة قلقا لا يعرفان مصدره لحد الساعة، وذلك بعد أن نشر الموقع المغربي رسالة الصحافيين، مع الإشارة إلى أن الصحافيين اللذين يشتغلان على التحقيق أعلاه، طرحا أسئلة بوليسية على مدير الكتابة الخاصة للملك ومسير الثروة الملكية.

وحينما سئل الصحافيان، إن كانا يتعرضان لأي نوع من الضغوط، استعدادا لنشر تفاصيل عن أرصدة بنكية للملك محمد السادس في فرنسا، قالا بالحرف: » الصحافي الذي يشتغل في إطار صحافة التحقيق يشتغل دائما تحت الضغط »

فما الذي يخفيه هذا التحقيق الذي لم ينشر بعد؟ ولماذا أثار ضجة قبل نشره، وهو التحقيق الذي يؤكد صحافيا لوموند انهما شرعا في العمل فيه منذ زمن، وهذا ما يعني انه تزامن مع مساحة الضباب التي لبدت سماء المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، على حد سواء، بعد أزمة محاولة القضاء الفرنسي الاستماع الى شخصيات سامية؟
هذا جزء من الأسئلة التي قد يجيب عنها التحقيق نفسه، والطريقة التي سيقدم بها.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة