54d35346601e9b382a8b45a6

ميركل وهولاند يدافعان عن خيار « الفرصة الاخيرة »

المبادرة التي طرحتها في موسكو المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قد تكون « إحدى آخر الفرص » لاعادة السلام الى اوكرانيا لكنه ليس من المؤكد ان تؤدي الى نتيجة، كما قالا، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

وفيما استؤنفت عمليات القصف على ديبالتسيف (شرق) حيث يتعرض الجيش الاوكراني لحصار بعد هدنة قصيرة الجمعة, قالت ميركل في المؤتمر حول الامن في ميونيخ « من غير المؤكد ان تؤدي هذه المحادثات الى نتائج … لكن الامر يستحق المحاولة ».

من جهته, قال هولاند « هذه إحدى آخر الفرص ». واضاف « اذا لم نتوصل الى اتفاق سلام دائم، نعرف جيدا السيناريو: له اسم واحد يدعى الحرب ».

واكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت ان روسيا « لا تعتزم شن الحرب ضد اي كان, نعتزم التعاون مع الجميع », وذلك غداة مباحثاته مع نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل اللذين حصلا على موافقته على مشروع خطة سلام في اوكرانيا.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.