الأمن المغربي يقطع ساعد أحد أهم عناصر عصابة متخصصة في تزوير الطوابع البريدية | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الأمن المغربي يقطع ساعد أحد أهم عناصر عصابة متخصصة في تزوير الطوابع البريدية

  • عبدو   ولد أميليد
  • كتب يوم السبت 07 فبراير 2015 م على الساعة 18:00

كشفت مصادر محلية بأكادير، عن تمكن قوات الأمن بالمدينة، من القبض على 6 عناصر ضمن عصابة تنشط في مجال تزوير وتهريب الطوابع البريدية الإدارية الرسمية من صنف 20 و100 و200 درهم، وتوزيعها على الباعة والمكتبات النتخصصة في تجارة الطوابع البريدية.

وبحسب ما ذكر مصدر إعلامي محلي، هو موقع « أكادير سيتي »، فقد تمكنت قوات الأمن ليلة أمس الجمعة، من توقيف سبعة أفراد، بعد نصب كمين لهم، حيث تمكنت عناصر الشرطة القضائية من توقيف بعد أفرادها والتحقيق معهم الذي أفضى للكشف عن هوية باقي الشركاء المستقرين بمدينة أكادير، ليتم اعتقالهم هناك، وحجز أزيد من 500 طابع مزور.

وبذلك، يقطع الأمن إحدى أيادي أخطبوط  مافيات دولية، عابرة للقارات، من أصل صيني، لها درجة عالية من الإحتراف في مجال تزوير الطوابع البريدية، لكل دولة في العالم، وصلت إلى وسطاء وتجار في المغرب.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم إلقاء القبض على عناصر تنشط في هذا المجال، فقد سبق أن فكك الأمن بمدينة العيون، جنوب المملكة، عصابة دولية، تضم مغاربة وموريتانيين، مخضرمين في مجال تهريب وتجارة الطوابع البريدية المزورة، وأقروا بربطهم علاقات مع تجار كبار في الصين. 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة