فيديو.. هذا رد حسن بناجح على المفكر العروي بعد انتقاذه لشيخ الجماعة عبد السلام ياسين | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فيديو.. هذا رد حسن بناجح على المفكر العروي بعد انتقاذه لشيخ الجماعة عبد السلام ياسين

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأحد 08 فبراير 2015 م على الساعة 12:54

قال حسن بناجح، مدير مكتب فتح الله أرسلان، الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان، إن التعليق على ما ورد في كتاب « المغرب المستحب أو مغرب الأماني » لعبد الله العروي، حول الشيخ عبد السلام ياسين، (قال) ما نشر لحد الآن هو مقتطفات من كتاب، ومادام الأمر يتعلق بكتاب، سيكون الأمر ومن الموضوعية والمسؤولية أن أطلع على أصل الكتاب وسياق الحديث.
وأشار بناجح، عضو الدائرة السياسية للعدل والإحسان، في تصريح لـ »فبراير. كوم »، إلى أن التعليق سيكون موضوعيا، حين الاطلاع على ما جاء في الكتاب، لأنه لا يمكن تناول الموضوع في السياق الحالي، دون الاطلاع على النص كاملا.
وكان المفكر المغربي عبد الله العروي عاد بقوة إلى تفكيك عدد من المحطات السياسية التي شهدها المغرب ما بين 1999 و2007، في الجزء الرابع من مذكراته المعنونة بـ “المغرب المستحب أو مغرب الأماني”، والتي ستنزل إلى الأسواق، تزامنا مع معرض الكتاب القادم بالدار البيضاء.
وهاجم العروي مرشد العدل والإحسان، عبد السلام ياسين، حيث اعتبر أنه لم يكن مسؤولا عندما نشر « رسالة إلى من يهمه الأمر »، التي بعث بها إلى الملك، بثلاث لغات على الإنترنيت، وعندما « استعمل » الإسلام لانتقاد الأوضاع السياسية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة