التامك يتراجع عن قرار تنقيل موظفين بسجن "عكاشة"

التامك يتراجع عن قرار تنقيل موظفين بسجن « عكاشة »

  • عبدو   ولد أميليد
  • كتب يوم الأحد 08 فبراير 2015 م على الساعة 16:16

تراجع مدير الإدارة العامة للسجون وإعادة الإدماج، صالح التامك، عن قرار  « تنقيلات إلى مناطق نائية »، في حق موظفين في الإدارة المحلية لسجن عين السبع « عكاشة »، على خلفية تقرير لجنة مركزية للتفتيش.

تراجع، التامك، جاء عقب حوار جمعه مع نقابة الموظفين « المنقلين من سجن عكاشة إلى مناطق نائية »، حيث كانوا يعتزمون خوض إضراب يوم غد الإثنين أمام المقر المركزي للإدارة.

واستطاع التامك ثنيهم عن خطوة « الاحتجاج والإضراب »، مقابل التراجع عن « قرار إجراء إعادة الانتشار » التأديبي الذي إتخذته الإدارة في حق موظفي السجن المحلي لعين السبع « عكاشة ».

وبحسب بلاغ صحفي، صادر عن « موظفي السجون المنقلين من سجن عكاشة إلى مناطق نائية »، في بيان لهم، يتوفر « فبراير.كوم » على نسخة منه،سيطلب الموظفون من المحامين الستة المكلفين بالدفاع عنهم، بأن يرسلوا مذكرة مطلبية إلى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوضحون فيه بأن النقاش مع المحامين خلُص لعدم قانونية الإجراءات المتخذة من طرف إدارة السجون في حق الموظفين المنقلين ».

وأكد البيان، أن « قرار إعادة الانتشار جاء بناء على تقرير لجنة مركزية رصدت مجموعة من الإختلالات بسجن عكاشة، وهو قرار تأديبي، مخالف قانونا، لأن مسطرة التأديب واضحة وتستدعي ضرورة الإحالة على المجلس التأديبي ».

 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة