الجزائر التي تزعم الحياد تجتمع مع سفراء الإتحاد الأوروبي حول ملف الصحراء ! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الجزائر التي تزعم الحياد تجتمع مع سفراء الإتحاد الأوروبي حول ملف الصحراء !

  • عبدو   ولد أميليد
  • كتب يوم الثلاثاء 10 فبراير 2015 م على الساعة 14:08

على الرغم من تشديدها  أمام الأمم المتحدة، على موقف « الحياد » إزاء ملف الصحراء، استقطبت الجارة الشرقية الجزائر، الأحد المنصرم، جميع سفراء الإتحاد الأوروبي، العاصمة الجزائرية، في اجتماع مغلق، حول موضوع ملف الصحراء.

وحسب ما تسرب عن الاجتماع،  الذي كان حاضرا فيه الوزير الجزائري المنتدب للشؤون الإفريقية والمغاربية، عبد القادر مساهل، فقد إستفاض النقاش في الاجتماع المغلق، حول أربعة قضايا، أبرزها الوضع في الصحراء، وأزمة الساحل ومفاوضات السلام في مالي، والأزمة الحادة التي تعيشها ليبيا، ومحاربة الإرهاب.


وحسب ما نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، فقد حاولت الجزائر أن تربط قضية الصحراء، بأزمات خانقة بشمال أفريقيا، من قبيل الأزمة الليبية، والحرب في شمال مالي.

وأوضح مساهل في معرض جوابه في ندوة صحفية عقبت الاجتماع، إن القضايا الأربع، التي تم التطرق لها، هي مواضيع ذات حساسية كبرى لدى الاتحاد الأوروبي.

وعن قضية الصحراء، أوضح المسؤول الجزائري، إن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء ، كريستوفر روس، سيقوم بجولة إلى المنطقة خلال الأيام المقبلة، موضحا أن مجلس الأمن الأممي « سيدرس مسألة الصحراء  خلال شهر أبريل المقبل

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة