الرئيسية / قصاصات / الملك وهولاند يعلنان عن زيارات مكثفة بعد جفاء دام سنة

الملك وهولاند يعلنان عن زيارات مكثفة بعد جفاء دام سنة

قصاصات
مـــــريــــة مــــكريـــم 09 فبراير 2015 - 19:02
A+ / A-

عبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والعاهل المغربي الملك محمد السادس الاثنين في باريس عن رغبتهما في “دينامية تعاون جديدة واثقة وطموحة بين فرنسا والمغرب” وذلك بعد خلاف دبلوماسي استمر سنة بين البلدين، كما اعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان، كما جاء في قصاصة وكالة الأنباء الفرنسية.

واكد هولاند والعاهل المغربي “قوة الشراكة الاستثنائية التي تربط بين المغرب وفرنسا” واعلنا “برنامجا مكثفا لزيارات وزارية بين البلدين” للتحضير “لاجتماع قريب رفيع المستوى” بين الحكومتين بحسب البيان.

كما اكد الرئيس الفرنسي والعاهل المغربي في ختام لقاء استمر ساعة في قصر الاليزيه تصميمهما على “مكافحة الارهاب معا والتعاون الكامل في المجال الامني”.

واشاد هولاند والملك محمد السادس باستئناف “تعاون قضائي اكثر فاعلية بين البلدين” اثر اتفاق ثنائي وقع في 31 كانون الثاني/يناير.

وكان المغرب جمد التعاون القضائي والأمني مع فرنسا في 20 شباط/فبراير الماضي حين أقدمت الشرطة الفرنسية على استدعاء عبد اللطيف الحموشي مدير المخابرات المغربية الداخلية من مقر اقامة السفير المغربي في باريس, خلال زيارة رسمية، وذلك ليمثل أمام القضاء اثر تقديم شكوى ضده تتهمه بالتعذيب من قبل ملاكم مغربي مقيم في فرنسا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة