الداخلية:"متعذبوش الصحافة"

الداخلية: »متعذبوش الصحافة »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 10 فبراير 2015 م على الساعة 9:47

هكذا خاطب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، السيد الشرقي أضريس الصحافيين خلال ندوة تطرق فيها إلى وضعية المهاجرين، حيث دعاهم إلى عدم كتابة كلمته، لأنها ستوزع عليها فيما بعد، مؤكدا بالحرف : » بلا ما تبقاو تقيدو.. غادي نفرق عليكم هادشي .. بلا ما تمحنوا »

وتحدث الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية عن 116 جنسية في المغربية، مؤكدا وهو يبتسم: » عرفتكم غادي تعلقوا.. هناك من يعتقد أن المغرب يقصده فقط الأفارقة، لكن هذه هي الحقيقة، لدينا 116 جنسية »

لكن، يظل أهم تصريح أعلن عنه السيد الشرقي أضريس، ما قاله عن اعتزام السلطات العمومية محاربة الهجرة غير الشرعية، التي تجد لها موطنا ببعض الأماكن المجاورة لمدينتي سبتة ومليلية، إذ قال بالحرف: »فقد قامت السلطات العمومية خلال السنة الماضية بتفكيك 105 عصابة وستواصل حربها بلا هوادة في هذا الإطار ضد كل من يساهم، من قريب أو بعيد، في تنظيم عمليات الهجرة غير شرعية سواء للمواطنين المغاربة أو الأجانب. وتفعيلا للبعد الإنساني لتدبير شؤون الهجرة، السلطات العمومية لن تسمح مستقبلا بإقامة أماكن أية غير قانونية كتلك التي توجد ببعض الأماكن المجاورة لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وسنعمل على تفكيكها لتخليص المهاجرين من أيادي العصابات، التي أشرت إليها سابقا وتستغلهم وتفرض عليهم العيش في ظروف غير إنسانية ومزرية« 

 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة