الفيروس الذي أودى بحياة شقيقتين

الفيروس الذي أودى بحياة الشقيقتين نعيمة وعزيزة

لم تعلن لحد الساعة وزارة الصحة عن السبب الذي أدى إلى وفاة الأختين، نعيمة وعزيزة التي كانت إحداهن تقطن بليساسفة والأخرى مع أهلها بمنطقة الكارة، علما أن هناك شقيقة ثالثة ما تزال تتابع العلاج، على الرغم من توصل الوزارة الوصية بنتائج التشريح التي حددت سبب الوفاة، وكذا نتائج الفحص والتشخيص الذي خضعت له الشقيقة الثالثة.

لكن، يومية « الاتحاد الاشتراكي » لهذا اليوم، قالت أن الأمر يتعلق بفيروس الأنفلوانزا الموسمية من نوع « ب » الذي ينقسم إلى نوعين « أ » الذي تتعدد فيه التصنيفات، والنوع « ب » وهو سبب وفاة الهالكتين.

وزارة الصحة التي لم تعلن عن سبب الوفاة، لم تقم كذلك بالإعلان عن أعداد المصابين بالأنفلوانزا الموسمية التي تنتشر وبشكل حاد، خاصة في ظل المناخ الذي تعرفه بلادنا هذه الأيام، والذي يتميز باستمرار انخفاض درجات الحرارة، وذلك على الرغم من توفر الوزارة على معطيات وبائية من خلال نظام الرصد الإنذاري الذي يمكنها من تجميع معطيات حول أعداد الرصابات والوفيات عبر مراكزها الصحية المخصصة لهذه الغاية.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.