مطالب بفتح تحقيق حول مالية وكالة تنمية الجنوب

مطالب بفتح تحقيق حول مالية وكالة تنمية الجنوب

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الثلاثاء 10 فبراير 2015 م على الساعة 12:15
معلومات عن الصورة : وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب

طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام بالمغرب، في رسالة موجهة إلى، مصطفى الرميد،وزير العدل والحريات، ، (طالبت) بفتح تحقيق  بحث معمق  بخصوص  التدبير المالي  لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب .

وجاء في ذات الرسالة التي يتوفر الموقع على نسخة منها،بأن المؤسسة التي تعتبر أداة  عمومية لتنشيط الاقتصاد عبر تحفيز وتمويل وتسويق المشاريع المدرة للدخل ،كما تعتبر المؤسسة الأكثر تدبيرا للمال العام بالأقاليم الصحراوية، ورغم  ذلك-تضيف الرسالة- فإنها ظلت بمنأى عن أية محاسبة أو افتحاص عميق لأوجه صرف المال العام ما عدا تقرير غير شامل للمجلس الأعلى للحسابات والذي لم يتضمن كل الجوانب التي تتعلق بسوء تدبير هذه المؤسسة.

الجمعية المغربية لحماية المال العام، طالبت وزير العدل بالاستماع إلى مدير الوكالة ، كما طالبت في نفس الرسالة بمتابعة كل من تبث تورطه  في جرائم الفساد المالي  وهدر وتبذير أو اختلاس المال العام  .

تبقى الإشارة إلى أن  عبد الإله بنكيران قد قام في  بداية السنة الماضية بإعفاء، محمد حجي، مدير مؤسسة وكالة الإنعاش والتنمية والاقتصادية والاجتماعية بالجنوب أياما قليلة بعد الفيضانات التي ضربت الأقاليم الجنوبية ، ما افضى إلى انتقادات كثيرة بخصوص هشاشة البنيات التحتية والتنموية لتلك المناطق .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة