لماذا اشترت القناة الأولى والثانية صور وفيديوهات اللقاء الخاص بين الملك وهولاند من وكالة دولية؟! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

لماذا اشترت القناة الأولى والثانية صور وفيديوهات اللقاء الخاص بين الملك وهولاند من وكالة دولية؟!

  • فبراير. كوم
  • كتب يوم الأربعاء 11 فبراير 2015 م على الساعة 13:47

غابت فرق القنوات الرسمية عن تغطية استقبال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، للملك محمد السادس، بقصر الإليزيه،  الاثنين تاسع فبراير2015، في تكريس للمصالحة بين باريس والرباط، إثر خلاف دبلوماسي استغرق عاما، باستثناء القنوات المغربية.
وكان الحضور الإعلامي لنقل الاستقبال وازن، ومن مختلف الجنسيات، أهمها الجزيرة، وفرانس 24 (العربية، والفرنسية، والإنجليزية)، وقناة دبي الفضائية، والعربية، ب.ف.م تي في BFM، وI-télé، وقناة فرنسا، وفرانس 2، وفرانس3، وتلفزة ألمانيا، والتلفزة الإيطالية، وأكثر من30 صحافي وصحافية، من الإذاعات، ووكالات الأنباء والتصوير، باستثناء القنوات المغربية، ميدي1 تي في، والقناتين الأولى والثانية (دوزيم).
وعن هذا الغياب تطرح أكثر من علامة استفهام، هل هو غياب مقصود لجهات عليا، فضلت عدم إعطاء أهمية للقاء، خاصة أن الملك في زيارة خاصة وليست رسمية، وهو الطرح الذي يتنافى مع الواقع، حيث اضطرت القنوات المغربية اقتناء صور ولقطات من اللقاء، لإعادة بثها من وكالة الأنباء الأميركية أسوشيتد برس، ما تتولد عنه أسئلة عن من كان وراء قرار تخلف القناتين الأولى والثانية، الواقعتان تحت إدارة فيصل العرايشي، عن إيفاد صحافيين لتغطية  اللقاء الذي جمع رأسي الدولتين الفرنسية والمغربية، بعد 12 شهرا من جفاء العلاقة بين البلدين.
واستبعد مهتمون أن يكون المشكل في تدبير الوقت، لأن اللقاء كان مقررا، ويعرف الجميع موعده، قبل ثلاثة أيام، والسفر إلى فرنسا لا يتطلب وقتا كبيرا أو تحضيرات أكبر.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة