Rabat_-_building_of_parlament

هذا هو البرلماني المغربي «أُس 5»

t_1399376099بمجلس النواب، هناك برلماني أس خمسة، أي برلماني خمس مرات، وهو حسن الشهبي عن حزب الاستقلال، أما الاكتشاف فقد جاء على لسان الطاهر شاكر عن حزب الأصالة والمعاصرة، حينما وقعت مشاداة قبل قليل في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب.

المشاداة بدأت حينما طرح حسن الشهبي سؤال شفاهيا حول مآل التقارير المتعلقة بفضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله، وقبل أن ترد الحكومة، قاطع عبد الله بوانو الجميع، وأخذ نقطة نظام وقال إنه ليس من حق النائب البرلماني أن يطرح السؤال مادام أنه لم يكن برلمانيا حينما وقعت الفضيحة.

ومن هذا البرلماني إلى ذلك، وتوالي الاجتهادات بين القانون الدستوري ومقتضيات الدستور والقانون الداخلي للبرلمان، أخذ الطاهر شاكر الكلمة، وقال بطريقته المعتادة إن حسن الشهبي ليس برلماني فقط، بل برلماني أس خمسة، أي أنه برلماني خمسة مرات، في إشارة إلى فوزه بمقعد الدائرة البرلمانية مولاي يعقوب بفاس.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.