فرنسا تدعو رعاياها الى مغادرة هذا البلد

فرنسا تدعو رعاياها الى مغادرة هذا البلد

  • فبراير .كوم
  • كتب يوم الأربعاء 11 فبراير 2015 م على الساعة 11:30

دعت فرنسا الاربعاء رعاياها البالغ عددهم حوالى مئة في اليمن الى مغادرة البلاد « في اسرع وقت » واعلنت عن اغلاق سفارتها « موقتا » اعتبارا من الجمعة وذلك في رسالة نشرت على موقع السفارة الالكتروني، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

وجاء على الموقع « نظرا للتطورات السياسية الاخيرة ولاسباب امنية, تدعوكم السفارة الى مغادرة اليمن موقتا في اقرب مهلة عبر رحلات تجارية ». واضاف ان السفارة الفرنسية « ستكون مغلقة موقتا حتى اشعار اخر اعتبارا من الجمعة 13 شباط/فبراير 2015 ».

واوضح مصدر دبلوماسي ان هذ الاجراء توصية, وليس اجلاء, مضيفا ان المصالح الفرنسية ستمثلها السفارة المغربية.

وسبق ان اغلقت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة سفارتيهما في صنعاء وبداتا اجلاء دبلوماسييهما بسبب تفاقم الازمة في اليمن حيث تسعى ميليشيا الحوثيين النافذة الى فرض سلطتها.

في خطاب بثه التلفزيون مساء الثلاثاء حاول زعيم الميليشيا الشيعية عبد الملك الحوثي طمأنة البعثات الدبلوماسية في العاصمة اليمنية مؤكدا ان الوضع الامني في صنعاء مستقر جدا.

الجمعة اعلنت الميليشيا التي يقودها والتي دخلت صنعاء في ايلول/سبتمبر بعد السيطرة على محافظات الشمال حل البرلمان وانشاء هيئات جديدة لادارة البلاد بعد ان دفعت في اواخر كانون الثاني/يناير بالرئيس عبد ربه منصور هادي الى الاستقالة بعد استيلائها على مبان رسمية.

وتسعى الامم المتحدة الى الاشراف على محادثات للخروج من الازمة لكن هذه الجهود تراوح مكانها.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة