في هذه المدن ستصل الحرارة درجاتها الدنيا يوم غد الخميس | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

في هذه المدن ستصل الحرارة درجاتها الدنيا يوم غد الخميس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 11 فبراير 2015 م على الساعة 14:43

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، مرور سحب كثيفة قد تعطي أمطارا ضعيفة أو زخات مطرية بالسواحل المحيطية الواقعة شمال الجديدة والريف والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس، ومن المحتمل أن تشمل مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما ستلاحظ تساقطات ثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء غائمة فيما تبقى من المناطق الشمالية وصافية إلى قليلة السحب في باقي الجهات، مع تكون صقيع أو جليد محلي فوق المرتفعات والهضاب العليا وذلك عند الصباح والليلة المقبلة.

وبالنسبة للرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الغربي بالساحل الأطلسي الشمالي، ومن القطاع الشمالي فوق الجنوب، فيما ستكون ضعيفة جنوبية بالمنطقة الشرقية، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و 3 درجات بالمرتفعات، وما بين صفر و 4 درجات بالهضاب العليا وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 4 و9 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وستكون في حدود 10 إلى 15 درجة جنوب البلاد.

ومن المرتقب أن تنخفض درجات الحرارة خلال النهار بالمقارنة مع اليوم الأربعاء، وستتأرجح ما بين 4 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 11 و16 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والسايس، والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 15 و20 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة