بوليف:سننهي دعم الشركات التي تستفيد من السكر

بوليف:سننهي دعم الشركات التي تستفيد من السكر

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الخميس 31 مايو 2012 م على الساعة 23:09

كشف وزير الشؤون العامة والحكامة محمد نجيب بوليف، أنه آن الأوان لإنهاء منطق الدعم الموجه للسكر والفيول الذي تستفيد منه المؤسسات التجارية والصناعية التي تحقق أرباحا « وإن تدريجيا »، وأكد أنه لا يمكن اللجوء إلى المنع « فجأة عن مؤسسة تستفيد من 3000 درهم للطن الواحد من الفيول، لأن المردودية ستنهار، لكن المؤسسات التجارية الرابحة، وخاصة تلك التابعة للخواص، لا معنى لاستمرار استفادتها من الدعم ».

وأضاف بوليف حسب ما جاء في « أخبار اليوم » في عدد فاتح يونيو بناء على ما جاء في حوار بوليف في إذاعة « أصوات » مساء هذا الخميس 31 ماي لجاري، إلى أن المكتب الوطني للماء والكهرباء سيشكل استثتناء من المساطر الجديدة التي ستعمم على المؤسسات الإنتاجية، حيث ستكون لنا، يقول بوليف، جلسة خاصة مع المكتب الوطني للماء والكهرباء، ولا يمكن أن نعمم القرار لأن خمسة إلى ست ملايير درهم التي يستفيد منها المكتب، إذا خدفناها، ستنعكس مباشرة على المستهلك.

وشدد بوليف على أن طريقة دعم المكتب يجب أن تراجع في اتجاه بقاء الدولة كشريك للمكتب « لكن ذلك لا يعني ضخ ستة ملايير من صندوق المقاصة في المكتب، بل سنبحث عن طريقة أخرى .. وفي جميع الأحوال ستكون كل هذه المواضيع المتعلقة بالمقاصة منتهية ومحسومة في آخر 2012 ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة