الرئيسية / بيبل / بالصور.. قياديون في حزب الأصالة والمعاصرة يزورون القدس ويصلون بالمسجد الأقصى والرئيس محمود عباس يستقبلهم

بالصور.. قياديون في حزب الأصالة والمعاصرة يزورون القدس ويصلون بالمسجد الأقصى والرئيس محمود عباس يستقبلهم

بيبل سياسة
مـــــريــــة مــــكريـــم 26 فبراير 2015 - 09:06
A+ / A-
يواصل وفد حزب “البام” جولته في رام الله، حيث استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس مساء أمس الأربعاء بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد حزب الأصالة والمعاصرة المغربي برئاسة أمين عام الحزب مصطفى بكوري.
محمود عباس يستقبل البكوري
وأجرى الجانبان مباحثات سياسية أطلع خلالها الرئيس قيادة البام على آخر مستجدات الأوضاع السياسية والظروف الصعبة في الأراضي الفلسطينية جراء حجز إسرائيل أموال الضرائب الفلسطينية.
وأشار إلى الجهود الفلسطينية بالتوجه نحو المنظمات الدولية لحفظ الحقوق الفلسطينية سعيا لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967.
وثمن الرئيس، الدعم الذي تقدمه المغرب ملكا وحكومة وشعبا للقضية الفلسطينية، خاصة الدعم لمدينة القدس المحتلة .
وثمن أبو مازن توقيع حركة فتح والبام لبروتوكول تعاون مشترك، واعتبر أن التوقيع تتويج لعلاقة ثنائية قوية، تزداد مع مرور الأيام متانة وصلابة.
بدوره، أكد الأمين العام مصطفى بكوري على دعم المغرب الكامل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وللخطوات السياسية التي ينتهجها الرئيس لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وعبر عن الاستعداد الكامل لحزب الأصالة والمعاصرة لبذل كافة الجهود لاستثمار علاقاته السياسية مع باقي الأحزاب العربية والدولية من أجل حشد الدعم للشعب الفلسطيني، واستعرض عددا من المبادرات الجديدة التي يستعد حزب الأصالة والمعاصرة لاطلاقها قريبا لصالح القضية الفلسطينية.
وكان وفد الأصالة والمعاصرة قد قام في وقت آخر من نفس اليوم، بزيارة القدس المحتلة والمسجد الأقصى الشريف، والزاوية المغربية من البلدة القديمة بالقدس الشريف، حيث كان في استقبالهم مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح جهاد أبو زنيد، بالاضافة لأمين سر اقليم القدس بالإنابة شادي مطور.
البام في القدس
وحيا الوفد البامي الصمود الفلسطيني القوي في مواجهة محاولات تهويد الأماكن الاسلامية المقدسة، والتزم بنقل دعوة المقدسيين لكل المغاربة والعرب بزيارة القدس الشريف، من أجل الدعم والمؤازرة وتشجيعهم على المزيد من الصمود، على اعتبار أنها ملك للمسلمين ومن حق أي مسلم أن يأتي لزيارتها وآداء الصلوات بها.
بعدها انتقل الوفد لزيارة مدينة بيت لحم، وكان في استقباله محافظ المدينة جبرين البكري، الذي قدم عرضا عن وجوه التعايش بين الاسلام والمسيحية في هذه المدينة الفلسطينية.
البام في فلسطين
وتتواصل زيارة وفد حزب الأصالة والمعاصرة غداً الخميس لليوم الثالث.
يذكر أن قيادة حزب الأصالة والمعاصرة قد وقعت أول  أمس الثلاثاء على بروتوكول تعاون مشترك مع حركة فتح الفلسطينية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة