الرئيسية / بيبل / الانتقاذات التي حصدتها لغة وزير الاتصال الخلفي وهو في ضيافة قناة أجنبية

الانتقاذات التي حصدتها لغة وزير الاتصال الخلفي وهو في ضيافة قناة أجنبية

بيبل قصاصات كواليس
مـــــريــــة مــــكريـــم 01 مارس 2015 - 23:03
A+ / A-

وقع الناطق باسم الحكومة مصطفى الخلفي ضحية لسخرية الفيسبوكيين التي لا ترحم، بعد مشاركته في برنامج على قناة أجنبية باللغة الفرنسية.

ورأى هؤلاء أن مستوى الوزير في لغة موليير كان مرعبا، ولهذا كان عليه، في نظرهم، أن يستعمل اللغة العربية التي يتقنها جيدا، ويترك القناة تتحمل مسؤولية ترجمة مداخلاته.

ويتداول فيسبوكيون فيديو البرنامج على “يوتوب” على نطاق واسع مصحوبا بتعليقات ساخرة من بعض العبارات التي أستعملها الوزير أثناء حديثة للقناة مثل “L’avenir ” و “Je suis claire”، والتي فهمها الفيسبوكيين على أساس أن مصطفى الخلفي “زرق” في اللغة الفرنسية ويحتاج إلى دروس مستعجلة في الدعم والتقوية.

وفي المقابل، دافع فيسبوكيون آخرون عن كفاءة الوزير مصطفى الخلفي، موضحين أن الوزير مثله مثل العديد من الوزراء حول العالم، ليس مطالبا بإتقان اللغات الأجنبية، وإنما الأهم هو أن يفلح في إيصال خطابه إلى المتحدثين بتلك اللغة، وهذا ما قام به الوزير بالضبط، على حد تعبيرهم.

غير أن بعض رواد الفيسبوك لم يعاتبوا مصطفى الخلفي بناء على مستواه في اللغة الفرنسية، وإنما عاتبوه بشدة حينما لجأ في الكثير من المرات إلى “المراوغة” و “ولغة الخشب” للرد على أسئلة منشط البرنامج التي وصفوها بـ “الحساسة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة