الرئيسية / سياسة / عضوة المكتب السياسي للاتحاد : بنكيران وراء الهجوم على مسيرة الأحد واتهام المشاركين فيها بالإلحاد

عضوة المكتب السياسي للاتحاد : بنكيران وراء الهجوم على مسيرة الأحد واتهام المشاركين فيها بالإلحاد

سياسة قصاصات
abdeltif fadouach 06 مارس 2015 - 11:56
A+ / A-

قالت بديعة الراضي، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، إن “الحملة الواسعة التي شنها الحزب الحاكم (العدالة والتنمية) ضد مسيرة 8 مارس، التي تطالب بتفعيل الدستور في البند الخاص بالمساواة والمناصفة، تؤكد ما سبق أن ذهبنا له بالفعل، في تحليلاتنا للخلط الكبير الذي يتربع على عرش فكر وقناعات رئيس الحكومة (عبد الإله بنكيران)”.
وأوضحت الراضي، في تصريح لـ”فبراير. كوم”، أن “الرجل (تقصد عبد الإله بنكيران) يحكم بلد من بوابة رئاسة الحكومة، التي تعطيه الصلاحيات السياسية الكبيرة في التغيير الذي جسده المغاربة في دستور 2011، لكن عوض التوجه إلى هذا الورش الدستوري الكبير، من أجل إحداث قوانين مصاحبة لتفعيله، توجه الرجل إلى حزبه، وقناعاته الدعوية، والرجعية، ليفرضها بقوة المال وقوة السلطة التي يترأس إدارتها”.
واتهمت بنكيران بكونه من وراء الحملة التي تهاجم مسيرة 8 مارس، وقالت “بنكيران هو مبدع هذا المشهد الهجين، في الدفع بشبيبته، ونسائه، وجماعته الإصلاحية التوحيدية، وجيشه الالكتروني، لضرب كل المكتسبات التي أحرزها الشعب المغربي في بناء المجتمع الديمقراطي الحداثي”.
وكانت دعوة إلى نشاط يؤطره الأمين العام لحزب العدالة، عبد الإله بنكيران، بأكادير، أثارت ردود فعل في أوساط رواد المواقع الاجتماعية بمنطقة سوس، خاصة أن هذه الدعوة اتهمت المشاركين والمنظمين على السواء لمسيرة اتلاف من أجل المساواة الأحد المقبل، بـ “الإلحاد”.
وأعادت هذه الدعوة “غير رسمية”، حسب مسؤول محلي بالعدالة والتنمية، والتي راجت بشكل كبير بين أنصار البيجيدي، إلى الأذهان النقاش الذي سبق أن دار إبان إصلاح مدونة الأحول الشخصية ومسيرتين الأولى بالرباط والثانية بالدار البيضاء، في استعراض للقوة، وتقسيم المجتمع إلى قسمين “مسلم” و”كافر”.
وتدعو الدعوة “جميع أعضاء حزب وشبيبة العدالة والتنمية، للحضور بكثافة إلى الخطاب الجماهيري، الذي سيلقيه عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، في ساحة الحافلات بالدشيرة، يوم 7 مارس 2015”.
وتضمنت الدعوة خطابا تحريضا صريحا، حين أكدت “يجب أن يكون الحضور مكثفا، عبر دعوة جميع أصدقائكم لحضور هذا الحفل، لكي تكون رسالة لأعداء الإصلاح، الذين سينظمون مسيرة دعم العلمانية والإلحاد في بلادنا الإسلامية، يوم 8 مارس 2015″.
وخلصت الدعوة إلى أن “حضوركم بكثافة سيبرهن أن رئيس الحكومة لديه قاعدة شعبية واسعة يستند إليها في مواجهة هؤلاء الفاسدين”.
ونشرت الدعوة بشكل واسع على صفحات ومجموعات محسوبة على العدالة والتنمية، لكن غير رسمية، مثل نادي أعضاء حزب وشبيبة العدالة والتنمية، وإتحاد شباب المغرب من أجل الإصلاح.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة