الرئيسية / سياسة / بنحمزة لـ"فبراير.كوم": أعضاء "البيجيدي" مهووسون برهاب الجهاد والجثث !!

بنحمزة لـ"فبراير.كوم": أعضاء "البيجيدي" مهووسون برهاب الجهاد والجثث !!

سياسة قصاصات
مـــــريــــة مــــكريـــم 10 مارس 2015 - 10:29
A+ / A-

دعا عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، إلى فتح تحقيق في الملف الذي وجهه له برلماني العدالة والتنمية، خالد البوقريعي، الذي اعتبر أن تصريحا سابقا لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، يحمل اتهاما مبطنا وتحريضا مباشرا ضد مسؤول في الدولة المغربية، ويتعلق الأمر برئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

وقال بنحمزة في تعليقه على هذه المراسلة، إن رد فعل حزب العدالة والتنمية يوضح أن رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، تورط في التصريح الذي قاله في التجمع الذي عقده بالدشيرة.

وتساءل بنحمزة في تصريحه لموقع ” فبراير.كوم”، وهو يفسر ما قاله الأمين العام لحزب الاستقلال:”هل ينوي السيد رئيس الحكومة أن يغادر موقع الحكومة على غير جسده؟؟؟ راه رجليه من جسده”.

وصعد الاستقلال من لهجته ضد خصمه العدالة والتنمية، حيث اعتبر أن :”البوقرعي والعدالة والتنمية مهووسون بالجهاد والجثث، لهذا ربطو بين على جسده بـ ” على جثته ” ربما لأنهم لايفهمون سوى هذه اللغة”.

وكان البرلماني البوقريعي، والذي يشغل منصب كاتب شبيبة البيجيدي، وجه سؤالا كتابيا لوزير العدل يطالبه بالتحقيق مع زعيم حزب الاستقلال حميد شباط، الذي قال فيه “أنا أؤكد أنه مهما كانت الظروف، ولو أن المغرب يعيش مرحلة ديمقراطية حقيقية في الاستحقاقات المقبلة، الرجل لن يُغادر إلا على جسده”.

واعتبر فريق العدالة والتنمية، أن هذا التصريح يكتنفه الغموض يحمل اتهاما مبطنا وتحريضا مباشرا ضد مسؤول في الدولة المغربية.

وجاء سؤال البوقريعي ساعات على توجيه حزب الاستقلال سؤالا كتابيا للوزير الرميد، يطالبه بالتحقيق في موضوع تصريح عبد الاله بنكيران الذي لمح إلى أن وفاة عبد الله باها لم تكن طبيعية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة