الرئيسية / بيبل / الثنائي الكوميدي (عبد الواحد والمهدي) يفوز بلقب الدورة الأولى لمهرجان الضحك بخريبكة

الثنائي الكوميدي (عبد الواحد والمهدي) يفوز بلقب الدورة الأولى لمهرجان الضحك بخريبكة

بيبل ثقافة و فن قصاصات
Y.Chellabi 04 مايو 2015 - 08:22
A+ / A-

توج الثنائي الكوميدي عبد الواحد والمهدي من الدار البيضاء بلقب الدورة الأولى لمهرجان الضحك “خريبكاك” ، الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأحد بالمركب الثقافي بخريبكة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وعادت الرتبة الثانية لهذا المهرجان ، الذي نظمته جمعية الإبداع للفنون ما بين فاتح وثالث ماي الجاري تحت شعار “اضحك ومولاها ربي”، للثنائي الكوميدي أحمد وأمين من مدينة بوجنيبة.

وضمت لجنة التحكيم هذه الدورة فنانين كوميديين معروفين في مجال الفكاهة، منهم جواد السايح وأحمد الشركي والشرقي السروتي.

وعرف حفل اختتام هذه التظاهرة الفنية ، التي شارك في إقصائياتها النهائية 14 فنانا كوميديا مثلوا مدن سيدي بنور والدار البيضاء وبن سليمان وخريبكة وبوجنيبة، تقديم عروض فكاهية لوجوه فنية معروفة في مجال الضحك والفكاهة والتي خلقت أجواء من الفرجة والاحتفالية لقيت استحسان الجمهور الغفير الذي حج للحفل.

وقال مدير المهرجان ورئيس الجمعية المنظمة، زكرياء مماد، في تصريح للصحافة، إن الدورة الأولى للمهرجان كانت “ناجحة” نظرا لاستقطابها عددا كبيرا من ساكنة المدينة التي تفاعلت بشكل ايجابي مع عروض الفنانين الكوميديين المشاركين في هذه التظاهرة الثقافية.

وأضاف أن هذه الدورة شكلت مناسبة لإبراز واكتشاف المواهب الشابة في مجال الفكاهة وفضاء لتبادل التجارب الفنية بين الفكاهيين المتمرسين و المواهب الكوميدية الصاعدة، وكذا خلق دينامية وإشعاع ثقافي وفني بمدينة خريبكة.

يذكر أن حفل افتتاح المهرجان، الذي نظمته الجمعية بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم خريبكة والجماعة الحضرية والنيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، عرف تكريم الممثل والفنان الكوميدي عادل أبا تراب، وذلك اعترافا بمساهماته الفنية وتألقه في مجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المغربية أبرزها سلسلة “بنات لالة منانة”.

وتضمن برنامج هذه الدورة تقديم عروض فكاهية بمشاركة ألمع الوجوه الفكاهية الشبابية (باسو و فتاح الغرباوي وزبايل..) وتنظيم مسابقة للمواهب الصاعدة لنيل لقب الدورة ، ودورة تكوينية لفائدة المواهب الفكاهية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة