مقرب من الوفا لـ"فبراير.كوم":الوزير لا علم له بقرار استغناء بنكيران عنه من وزارة التربية الوطنية وهذا رأيه في الانضمام الى حزب المصباح! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مقرب من الوفا لـ »فبراير.كوم »:الوزير لا علم له بقرار استغناء بنكيران عنه من وزارة التربية الوطنية وهذا رأيه في الانضمام الى حزب المصباح!

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الأحد 08 سبتمبر 2013 م على الساعة 14:32

الأخبار المتواترة تشير إلى أن بنكيران رئيس الحكومة قد يستغني عن وزير التربية الوطنية محمد الوفا، الكلام هنا موجه لأحد مقربي الوزير المراكشي، ليرد الأخير بالقول: » الوزير حاليا لا علم له بأي قرار رسمي من طرف بنكيران حول ما يروج له البعض، ولا توجد لحد الساعة أي حكومة جديدة ».   مصدر مقرب من وزير التربية الوطنية نفى في تصريح لموقع « فبراير.كوم »، هذه الأخبار الرائجة، مشددا على ضرورة انتظار يوم تعيين الحكومة الجديدة لمعرفة الحقيقة من الوهم لأن الأمر ليس بيد الوفا ليقرر مصيره، يقول مصدرنا.   وبخصوص المصير السياسي لوزير التربية الوطنية محمد الوفا الذي رفض تقديم استقالته من الحكومة رفقة زملائه بحزب الاستقلال في وقت سابق ما دفع بحميد شباط الأمين العام للحزب واللجنة المركزية إلى ابعاده عن صفوف حزب الميزان، وان كان يمكن ان يفكر يوما في الالتحاق بحزب العدالة والتنمية، قال مصدر « فبراير.كوم » أن الوفا لن يستغني عن انتمائه التاريخي لحزب الاستقلال، مشيرا بالقول أن : » محمد الوفا في حزب الاستقلال أكثر من أولئك الذين اتخذوا قرار ابعاده من الحزب »، في إشارة إلى حميد شباط الذي يقود الحزب حاليا.   جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس كان قد عبر عن تأسفه لواقع المنظومة التربوية في الخطاب الملكي الأخير بمناسبة ثورة الملك والشعب ليوم 20 غشت الماضي، فيما فضلت شبيبة حزب العدالة والتنمية بحضور الأمين العام للحزب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الدفاع وتشجيع الوزير الوفا على ما قام به من اصلاحات بالمنظومة التعليمية في الفترة التي تولى فيها قيادة هذه الوزارة، كما دافع بنكيران بدوره عن الوفا بالرغم من كونه أوضح أن هناك مجموعة من الملاحظات في المنظومة التربوية.  

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة