الشنا لـ"فبراير.كم": أنا مع مطالب الجمعيات النساء لوزير العدل حول العنف الجنسي ليلة الدخلة وهناك رجل أجبر زوجته على ممارسة الجنس 10 مرات في اليوم!!

الشنا لـ »فبراير.كم »: أنا مع مطالب الجمعيات النساء لوزير العدل حول العنف الجنسي ليلة الدخلة وهناك رجل أجبر زوجته على ممارسة الجنس 10 مرات في اليوم!!

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الأربعاء 04 ديسمبر 2013 م على الساعة 16:28

عائشة الشنا

أيدت عائشة الشنا رئيسة جمعية التضامن النسائي، مطالب الجمعيات النسائية التي دعت وزير العدل إلى وقف « العنف الجنسي في ليلة الدخلة » مستندة على عدة شهادات نساء عانين من العنف الجنسي. و دافعت الشنا عن موقفها بإيراد قصة امرأة يجبرها زوجها على ممارسة علاقة حميمة لأكثر من عشر مرات في اليوم ولا تستطيع البوح لأنها تدرك مسبقا ان المجتمع سيبرر فعله بناء على « الحق الشرعي ». و تابعت لـ »فبراير. كم » بطرح نموذج  تعرض الزوجة للعنف في ليلة البناء بعد شك الزوج في عدم عذريتها رغم وجود حالات بيولوجية لا ينتج فيها دم بعد الفض، حتى إن بعض الدكاترة تعرضوا لمحاولات قتل بسبب إثبات عذرية الزوجة في مثل هذه الحالة. و ذكرت الفاعلة الجمعوية  ببعض العادات المغربية المدمرة للصحة الجنسية و النفسية للمرأة كـ »الصبوحي » الذي يقضي بعرض دم البكارة في ثوب على الجمهور صباح الزفاف، وكذلك عملية ربط الفتاة الجاهلة جنسيا من أطرافها لتسهيل مهمة الزوج في ليلته الأولى، وما ينتج عن هذا من انهيارات عصبية وعقد صعبة الاندثار. ودعت عائشة إلى توعية الزوجين قبل عقد القران، بزيارة طبيب مختص أو مركز تابع للتخطيط العائلي أو وزارة الصحة، لافتة الانتباه إلى نموذج مدارس البعثات الامريكية التي تقدم للأطفال دروس تربية جنسية فعالة و لا تخدش حياءهم أو طفولتهم. وخلق وزير العدل مصطفى الرميد المفاجأة أمس الثلاثاء عندما  قال إن بعض الجمعيات المغربية طالبته بتدخل النيابة العامة في ليلة الدخلة، وبررت ذلك بكونها تعرف ممارسات عنيفة تؤدي إلى نزيف دماء. 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة