حداد لـ"فبراير.كوم": ارتفع عدد السياح الراضين عن المغرب والسياحة-المغربية التونسية متكاملة

حداد لـ »فبراير.كوم »: ارتفع عدد السياح الراضين عن المغرب والسياحة-المغربية التونسية متكاملة

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الإثنين 02 يونيو 2014 م على الساعة 16:32

أكد لحسن حداد وزير السياحة لـ »فبراير.كوم »، أن « أحد أسباب ارتفاع نسبة السياح وارتفاع السياح الراضين عن زيارتهم للمغرب، هو السياسة التسويقية التي تنهجها الوزارة، وتواجد المغرب في كثير من الأسواق، وصورة المغرب كبلد مستقر ومنفتح ومضياف، بالإضافة الى تعبئة كل المهنيين بتعاون مع الوزارة لمعالجة بعض القضايا المتعلقة بالجودة والإرشاد، التي يقول الوزير أن المغرب نجح فيها، ولا زال ينشغل بها، وأخيرا برمجة رحلات جديدة  أعطت أكلها بالنسبة للإستراتيجية السياحية في مجال الطيران ». وأضاف حداد، أن « الربيع العربي لم يساهم في ازدياد عدد السياح المتجهين الى المغرب، مشيرا أن المنتوجات التي تقدمها على سبيل المثال تونس ومصر مغايرة لما يقدمه المغرب، مؤكدا أن السياح الذين لم يتجهوا صوب تونس ومصر، حولوا وجهتهم صوب جزر الكناري واليونان وتركيا واسبانيا.. ». وأشار حداد أن « الإتفاقيات التي وقع عليها مؤخرا المغرب وتونس في المجال السياحي، ستدخل في الإندماج الإقتصادي، مضيفا أن وجهة تونس ووجهة المغرب، هما وجهتين متكاملتين وليستا متنافستين، وهناك أسواق سنغزوها متكاملين وليس متفرقين، مشيرا أنه كلما ارتفعت نسبة السياحة سواء في مصر أو تونس أو غيرها من الدول العربية، فإن هذا يعتبر أمرا إيجابيا لباقي الدول العربية ». وأوضح حداد أن « المغرب لا يؤمن بالمثل القائل « مصائب قوم عند قوم فوائد »، قائلا أن السياحة من الميادين التي يمكنها المساهمة من خلالها في بناء المغرب العربي، وكذا الإندماج الإقتصادي في المغرب العربي، شريطة وجود رغبة عند الدول التي مازالت مصممة على غلق حدودها ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة